سودان أسبورت sudan sport
السادة القراء الاعذاء نرجو منكم تعليقاتكم واراءكم ومشاركاتكم التي تهمنا من اجل رفع المنتدي الي مصاف المقدمة
شكرا الادارة

سودان أسبورت sudan sport

رياضة. دردشة. حوار. تعليقات.... مرحبا بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نجم وسط الهلال واثق من الانتصار"""

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الدين
Admin


عدد المساهمات : 633
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: نجم وسط الهلال واثق من الانتصار"""   الخميس أغسطس 14, 2008 3:46 pm



عمر بخيت: القطن لن ينجو من الهزيمة .. ولن نخسر في المقبرة


لن نحذل جمهورنا وانتظرونا في مباراة الغد


نتطلع إلى تصدر المجموعة .. والفرقة الزرقاء مرشحة للتتويج بدوري الأبطال


مباراة المريخ أصبحت جزء من الماضي .. وقادرون على التعويض

تبقت 24 ساعة فقط من مباراة الهلال أمام القطن الكاميروني في الجولة الثالثة من دوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، الفرقة الزرقاء تتصدر المسابقة وتسعى إلى الاستمرار في تقديم العروض الجيدة والنتائج الطيبة في المنافسة، تحولت القلعة الزرقاء إلى خلية نحل وأعلنت حالة الطوارئ تأهباً للموقعة المقبلة، لاعبو الهلال استعادوا الثقة في أنفسهم بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام المريخ في الدوري الممتاز ونجح الجهاز الفني والإدارة في التعامل مع الهزيمة، وبدت الروح عالية والإصرار كبير في التدريبات الأخيرة مما يؤكد أن جماهير الهلال موعودة بانتصار كبير على القطن الكاميروني، وهذا ما أكده عمر بخيت نجم الفريق الذي اعتبر أن مباراة الغد أمام القطن الكاميروني تمثل تحدياً كبيراً لهم كلاعبين ووعد الجماهير بظهور الهلال بصورة مشرف في المباراة وبالعمل على تحقيق فوز عريض على القطن الكاميروني واعتبر اللاعب أن الهلال مؤهل إلى الفوز بدوري الأبطال وتطرق بخيت إلى هزيمة الفريق أمام المريخ مشيراً إلى أنها هزيمة عابرة لن تؤثر على اللاعبين وقال: الدور الثاني مازال في بدايته والفريق يستطيع التعويض.. عمر بخيت تحدث للصدى عن عدة محاور في حوار خاص هنا نصه:


* كيف تسير استعداداتكم لمباراة القطن الكاميروني؟


أعتقد أن استعداداتنا جيدة للمباراة، الفريق يتدرب كالمتعاد وينفذ البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني، اللاعبون في روح معنوية عالية وكلهم إصرار وعزيمة لتحقيق الفوز في مباراة الغد.


* الخسارة أمام المريخ ألقت بظلال سالبة على استعداد الفريق، الا ترى أن الهلال تأثر معنوياً بالهزيمة؟


على العكس تماماً، خبراتنا الكبيرة تجعلنا قادرين على التعامل مع كل المباريات ومع النتائج التي تسفر عنها، ونؤمن تماماً أن النصر والهزيمة وجهان لعلمة واحدة بمثلما نسعد ونفرح بالانتصار فإننا يجب أن نتقبل الخسارة بكل رحابة صدر هذه هي كرة القدم، الهلال فريق كبير لا يمكن أن تهزه هزيمة عابرة ولا يمكن أن تحبط لاعبيه مجرد خسارة، الهزيمة أمام المريخ لا تعني أن الفريق فقد فرصته في التتويج بالبطولة كما أن المباراة ليست مرتبطة بنهائي وهي مباراة عادية مثلها مثل اي مباراة أخرى بالدوري الممتاز والهلال قادر على التعويض في اللقاءات المقبلة ولاعبو الهلال يدركون جيداً أن الخسارة أمام المريخ يمكن تعويضها في الدور الثاني من المنافسة، وقد تعامل الجميع معها بهدوء شديد، وهذا لا يعني أننا لم نكن نرغب في الانتصار أو أننا نستسلم للهزائم، كنا نرغب في الفوز لإهدائه لجماهيرنا وعملنا على ذلك ولكن في النهاية لم نوفق والحظ وقف بجانب المريخ.. علينا التعامل مع الواقع، المباراة أصبحت جزءاً من الماضي، الآن نركز على مباراة القطن ونسعى إلى تحقيق انتصار عريض فيها لنعوض الجماهير الهزيمة أمام الند المريخ. وأريد هنا أن أشكر جماهير الهلال التي وقفت خلف اللاعبين وآزرتهم وفي التدريب الذي تلى مباراة القمة كانت الجماهير محتشدة وشجعت اللاعبين بحرارة وهذا ما يؤكد أنها جماهير واعية تعرف جيداً أن مباراة الهلال أمام القطن أهم ولذلك فقد بادرت بالحضور الى التدريبات وتشجيع اللاعبين وحثهم على العودة إلى الانتصارات، ومن جانبي فإنني أقول باسم كل اللاعبين (سنعوض جماهير الهلال خسارة مباراة القمة بنصر مؤزر أمام القطن الكاميرون غداً الجمعة).


* القطن يسعى إلى الفوز وليس أمامه سوى الانتصار.. هل أنتم قادرون على تخطي فريق مثل الكاميروني يلعب بهذه الدوافع الكبيرة؟


الهلال في القلعة الزرقاء لا يخسر مهما كان وزن وقامة الفريق المنافس.. وإن كان فريق القطن يملك طموحات وتطلعات كبيرة فإن الهلال يخطط إلى الفوز باللقب. موقف الفريق الآن جيد، لكن انتصاره على القطن سيعزز فرصه في الترشح من المجموعة، أنا على ثقة تامة أن اللاعبين سيكونون عند الموعد وسيقدمون مباراة كبيرة تليق باسم وسمعة الهلال كما أن جماهيرنا لن تقصر، ستقف خلفنا وأرجو أن تكلل الجهود بالانتصار.


* المباراة صعبة وقد أكدت قدرة الهلال على الفوز.. من أين لك هذه الثقة؟


لا أقول هذا الحديث اعتباطاً أو من فراغ ولكنني أعرف جيداً لاعبي الهلال وقدراتهم، القطن أو أي فريق آخر سيلقى مصير الفرق التي سبقته.. الهلال فاز على الأهلي المصري والترجي التونسي وأسيك العاجي وعلى الزمالك المصري وغيرها على ملعبه ولا أعتقد أن القطن أفضل من هذه الفرق، نحن واثقون من أنفسنا ومن قدراتنا وندخل هذه المباراة رافعين شعار الفوز فقط، أعتبر أننا قادرون على الانتصار والاستمرار في المسابقة وقد تعلمنا من درس القمة الكثير وفي تقديري الشخصي أن الخسارة أمام المريخ ستكون أكبر دافع لنا للتفوق على القطن.


* الهلال يتصدر المنافسة.. والقطن برصيد ثلاث نقاط وإنييمبا له نفس الرصيد.. يعني أن الهلال سيلعب تحت ضغط نفسي كبير.. كيف تنظرون إلى هذه المعادلة؟


ليس هناك ضغط نفسي على اللاعبين، نعم الهلال مطالب بالانتصار وفريقا القطن وإنييمبا يلاحقانه والقطن فعلاً يتطلع إلى الانتصار لتقوية حظوظه في التأهل من المجموعة وهو لم يفقد الأمل بعد وذات الشيء ينطبق على إنييمبا، ولكن هذا لن يجعلنا نلعب تحت ضغط سنؤدي كالمعتاد بطريقتنا المعروفة وبهدوء وثقة، الفوز في هذه المباراة يقربنا كثيراً من التأهل لنصف النهائي، لذلك لن ندخر وسعاً وسنبذل قصارى جهدنا من أجل الوصول إلى النقطة السابعة والمحافظة على الصدارة.


إمكانات كبيرة


* كيف ترى حظوظ الهلال في التأهل عن المجموعة؟


حالياً موقفناً جيد جداً نحن نتصدر المسابقة برصيد أربع نقاط بانتصار وتعادل، وفرصتنا كبيرة جداً في التأهل من المجموعة، ولكن هذا لا يعني أننا ضمنا التأهل، بل نحن مطالبون بالفوز في المباراتين اللتين تقامان على ملعبنا أمام القطن غداً وأمام مازيمبي كما أننا يجب أن نقاتل خارج ملعبنا للعودة بنتيجة إيجابية وألا نخسر بنيجيريا أو الكاميرون، فرصتنا كبيرة ولكن ليس هناك شيء مضمون في كرة القدم، الفريق يجب أن يستعد بصورة جيدة وأن يقدم أفضل العروض، وأنا واثق من قدرة الهلال على التأهل من هذه المجموعة


* وهل ترى أن الفريق قادر على التتويج بالبطولة؟


الهلال يملك كل مقومات البطولة، لاعبون مميزون وأصحاب خبرة ومستعدون للتضحية والبذل من أجل الشعار الذي يرتدونه، ومجلس ادارة يعرف دوره ويقف على كل صغيرة وكبيرة، يشجع اللاعبين يدعمهم ويقف خلفهم، وجهاز فني مقتدر يعرف متطلبات وظيفته ويضع التكتيك المناسب لكل المباريات وجماهير تعشق فريقها وتدعم اللاعبين خاسرين ومنتصرين، كل هذه العوامل تجعل الهلال مؤهل أكثر من أي وقت مضى للفوز بالبطولة.


فرصتنا كبيرة جداً لتحقيق ما عجزنا عن تحقيقه العام الماضي. وشخصياً أرى أن بشائر الحصول على البطولة الأفريقية وتحقيق الإنجاز الخارجي قد لاحت في الأفق وأرى أن الهلال اقترب من معانقة الذهب.


أداء جيد خارج وداخل المقبرة


* يلاحظ أن الهلال حقق نتائج جيدة هذا الموسم خارج ملعبه حيث تعادل مع زيسكو الزامبي بهدف لكل كما تعادل أمام مازيمبي دون أهداف.. ما هو السر في ذلك؟


ببساطة شديدة لاعبو الهلال اكتسبوا خبرة وباتوا الآن يعرفون كيف يتعاملون مع المباريات خارج ملعبهم، أضف إلى ذلك ان الفريق يضع نصب عينه التتويج بالبطولة هذا العام، لذلك يحرص على الظهور الجيد والعودة بنتائج إيجابية من خارج ملعبه، سواء كانت المباراة على ملعبنا أو خارجه فإننا ندخلها بإصرار وعزيمة وبرغبة في التفوق وهذا منحنا أفضلية هذا العام، كما أننا نرى أن الفرق كلها تعمل لنا ألف حساب، ولذلك نتعامل باعتبارنا فريق كبير ويجب أن يقدم عروضاً تتوازى مع اسمه وحجمه وسمعته..


* قال مهاجم القطن الكاميروني إنهم يتطلعون إلى هزيمة الهلال على ملعبه.. كيف تنظر إلى تصريحات نقومنا؟


من حق كل لاعب أن يتحدث ويصرح ولكن أسطورة المقبرة لا أعتقد أنها ستتحطم، الهلال أكد مراراً وتكراراً أنه لا يخسر على ملعبه وقد ذكرنا من قبل أن لاعبي الهلال يشعرون عندما يدخلون إلى ملعبهم لمواجهة أي فريق بأنهم قادرون على هزيمة كل منافس ولعلهم يستمدون هذا الشعور بالقوة وبالتفوق من جماهيرهم التي تحتشد بالآلاف وتؤازر وتشجع وحالياً هناك عامل نفسي مهم ارتبط بانتصارات الهلال على ملعبه. وحتى عندما يكون أداء الهلال أقل فإنه يكسب مبارياته داخل ملعبه، ونتمنى أن ينضم القطن إلى ضحايا الهلال على ملعبه.


* يتحدث البعض عن ضرورة تصدر الهلال مجموعته باعتبار أن الصعود كبطل يختلف عن الوصيف.. هل أنت من أنصار هذا الرأي؟


نعم أنا مع هذا الرأي وأوافق من ذهبوا إلى ذلك بدرجة كبيرة لأن تصدر المجموعة يفتح الباب أمامنا واسعاً لاستضافة نهائي البطولة بملعبنا حال تخطينا عقبة نصف النهائي.. وإقامة النهائي على ملعبنا سيكون محفزاً ودافعاً كبيراً لنا من أجل تحقيق حلمنا للفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وعطفاً على الحديث عن المقبرة واستحالة هزيمة الهلال على ملعبه فإن إقامة النهائي باستاد الهلال سيكون فرصة كبيرة للفرقة الزرقاء للتتويج بدوري الأبطال ولا أعتقد أن لاعبي الهلال سيتركون اللقب يذهب من أيديهم عند إقامة المباراة بأرضنا. ولكن هذا لا يعني أن نستسلم إذا لم نتصدر المجموعة ففي كل الأحوال الهلال مؤهل لإسعاد جماهيره بتحقيق انجاز خارجي هذا الموسم، ولكننا نخطط إلى تصدر المجموعة.


الدوري الممتاز.


* الهزيمة أمام المريخ جعلت فرصة الهلال في التتويج بالدوري الممتاز تتضاءل.. ما تعليقك؟


إنها مجرد مباراة واحدة وحظوظ الهلال مازالت قائمة في الفوز باللقب، خسرنا مباراة والمشوار مازال طويلاً وإمكانية التعويض موجودة وكما يقولون (الخيل الأصيلة بتجي في اللفة) نحن كلاعبين طوينا ملف الممتاز مؤقتاً وتفرغنا للهم الأفريقي وهو شغلنا الشاغل حالياً.


دفاع قوي


دافع عمر بخيت عن زملائه في خط الدفاع مشيراً إلى أن خط دفاع الهلال يضم أفضل العناصر في الساحة وقال: هناك لاعبون لهم خبرتهم وأسماؤهم يشاركون باستمرار في خط الدفاع وقد أكد دفاع الهلال أفضليته في مباراة مازيمبي الكنغولي وتابع بخيت: بالتأكيد ليس هناك لاعب يقدم مستوى جيد باستمرار، قد تحدث بعض الظروف تجعل اللاعب يتراجع ولكن في النهاية مدافعي الهلال مشهود لهم بالكفاءاة والتميز وسيثبتون ذلك خلال المشوار الأفريقي المقبل.


تداعيات لقاء القمة


ذكر عمر بخيت أن الهلال وفق في التعامل بطريقة احترافية مع نتيجة مباراة القمة وقال: البعض توقع ألا يتم التعامل مع نتيجة المباراة بهذه الصورة ولكن خبرة لاعبي الهلال ومجلس إدارته وحرص جماهيره جعلت الفريق يتعامل بصورة ممتازة جداً مع مباراة القمة كما أن الهلال يركز على مباراة القطن الكنغولي أكثر ولذلك فقد أغلق ملف مباراة المريخ واتجه بكلياته إلى القطن.


مباراة قوية


توقع نجم وسط الهلال أن تأتي مباراة الغد أمام القطن الكاميروني قوية ومثيرة باعتبار أنها مقابلة توافرت لها كل العوامل التي تجعل منها لقاء فوق العادة وقال: الفرقة الزرقاء تستهدف النقاط ولن تقبل نتيجة غير الفوز كما أن فريق القطن يسعى إلى التعويض للانتصار علينا ولكن لاعبي الهلال لن يمكنوه من تحقيق هدفه وهم قادرون على هزيمته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnil.ahlamontada.com
 
نجم وسط الهلال واثق من الانتصار"""
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ستيفان جيرارد: "مواجهة المنتخب الجزائري هي الأصعب لنا في المونديال"
» كيف تريد ان تخفف سكرات الموت وما بعدها"
» أحمد جلال إبراهيم: إهداء حسام حسن عضوية نادي الزمالك " مخالف للوائح
» عبد المجيد الضلمي "المعلم"
» الألتراس" تساهم في إطلاق نشيد الزمالك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سودان أسبورت sudan sport :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: