سودان أسبورت sudan sport
السادة القراء الاعذاء نرجو منكم تعليقاتكم واراءكم ومشاركاتكم التي تهمنا من اجل رفع المنتدي الي مصاف المقدمة
شكرا الادارة

سودان أسبورت sudan sport

رياضة. دردشة. حوار. تعليقات.... مرحبا بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 صحيفة الجمهورية المصرية:هزيمة ثقيلة..وليلة حزينة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الدين
Admin


عدد المساهمات : 633
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: صحيفة الجمهورية المصرية:هزيمة ثقيلة..وليلة حزينة   الخميس أغسطس 21, 2008 2:31 pm


هزيمة ثقيلة..وليلة حزينة
زاهر يحاول احتواء الأزمة.. وشاكر يطالب بتعديل موعد الدوري
الجهاز الفني يتهم اللياقة.. وتقصير بعض اللاعبين


رسالة الخرطوم: رضوان الزياتي

لم تكن الهزيمة من المنتخب السوداني الشقيق عيبا.. ولكن العيب هو انها كانت هزيمة كبيرة وبالأربعة وبأداء مخيب للآمال جعل الجميع يضعون أيديهم علي قلوبهم قبل مباراة الكونغو الديمقراطية الحاسمة في تصفيات كأس العالم يوم 7 سبتمبر القادم وأفسدت هذه الهزيمة الثقيلة المناسبة الجميلة التي ذهب الفريق إلي السودان من أجلها.. كما نكدت علي أبناء الجالية المصرية في السودان قبل أن ينكدوا علي ملايين المصريين الذين أردوا الاطمئنان علي الفريق قبل أيام من لقاء الكونغو الديمقراطية.
كانت الهزيمة الثقيلة أمام الاشقاء صدمة جديدة وفصلا باردا من الفصول التي عودنا عليها نجوم المنتخب من حين لآخر وخاصة في شهر اغسطس الذي انهزمنا فيه وديا أمام البرتغال وأورجواي في السنوات الأخيرة.
وإذا كان الموسم عندنا في مصر في أوله واللاعبون لم تكتمل لياقتهم البدنية في الموسم الكروي وفي السودان في منتصفه ولاعبو المنتخب السوداني في قمة لياقتهم الفنية والبدنية فإن هذا ليس مبررا أن تكون الهزيمة بهذا العدد الكبير من الاهداف وفي وجود كل نجوم المنتخب مثل ميدو وابوتريكة وعمرو زكي والحضري ومتعب ومحمد شوقي وغيرهم.
كلهم أخطأوا
كلهم أخطأوا سواء لاعبين أو جهاز فني برغم انها كانت تجربة ودية ولذلك عاش الجميع ليلة حزينة جدا.. لدرجة ان حسن شحاتة المدير الفني لم يخرج من غرفته لكنه استقبل سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة واحمد شاكر أمين صندوق الاتحاد وحازم الهواري للتعرف علي أسباب هذه الهزيمة القاسية والكبيرة وطالب زاهر المدير الفني بضرورة اعادة تقييم الأمور وإجراء تغيير يعيد للفريق حيويته قبل مباراة الكونغو.
وفي لقائه مع الصحفيين اعرب سمير زاهر عن حزنه الشديد واكد ضرورة العودة للطريقة التي اعتاد عليها المنتخب وهي 3/5/2 أو 3/4/3 وعودة الليبرو لكنه في نفس الوقت أكد حق حسن شحاتة في تجربة بعض طرق اللعب طالما انها مباراة ودية.
طالب سمير زاهر بعدم الوقوف عند هذه الهزيمة كثيرا إلا من خلال الاستفادة من دروسها والاخطاء التي وقع فيها اللاعبون والتركيز فقط علي مباراة الكونغو واعرب عن ثقته في الجهاز الفني وقدرته علي اعادة الأمور إلي نصابها واجتياز عقبة الكونغو مشيرا إلي أن المنتخب لن يخرج من تصفيات كأس العالم في وجوده وانه سيوفر كل السبل والمناخ من أجل تحقيق حلم التأهل لكأس العالم وطالب الاعلام المصري بمساندة الفريق والجهاز الفني في الفترة القادمة لأن البكاء علي اللبن المسكوب لن يجدي ولا نريد استهلاك الوقت في مجرد الهجوم علي اللاعبين والجهاز فقد كانت مباراة ودية وانتهت بكل ما فيها من اخطاء ودروس لابد أن نستفيد منها فقط.
أما احمد شاكر فأكد انه غير مصدق لما حدث وقال ان الهزيمة ليست عيبا ولكن بالأربعة فهذا كثير بل وكثير جدا وجدد شاكر فكرته بضرورة تغيير موعد انطلاق الدوري المصري ليكون في يناير بدلا من اغسطس حتي نتماشي مع كل الدول الافريقية والتي تلعب حاليا في منتصف الموسم في حين اننا في بداية الموسم مما يفقدنا أهم سلاح وهو الوصول إلي الفورمة الفنية والبدنية المطلوبة وهو ما يعاني منه المنتخب والاندية المصرية التي تشارك في بطولات الاندية الافريقية.
وقال احمد شوبير نائب رئيس الاتحاد انه لابد من وقفة ولابد من البحث عن حلول لانقاذ المنتخب لأن مستواه ونتائجه في الفترة الأخيرة وبالتحديد منذ انتهاء بطولة كأس الأمم 2008 اصبحت لغزا. اشار إلي أن مجلس الادارة سيبحث الاسباب مع الجهاز الفني.
اللياقة.. السبب
من جانبه اعترف شوقي غريب المدرب العام للمنتخب بالهزيمة وقال انها قاسية جدا وجاءت معظم الاهداف الاربعة من اخطاء شخصية وساذجة واتهم بعض اللاعبين بالتقصير لكنه رفض ذكر اسمائهم وقال ان الجهاز الفني سيعيد حساباته في الأيام القادمة.
ورفض شوقي غريب تحميل طريقة اللعب مسئولية الهزيمة وقال اننا يجب ان نجرب طرقا مختلفة في المباريات الودية حتي يتعود اللاعبون اللعب بأكثر من طريقة وقال ان تنفيذ اللاعبين لها كان سيئا.
واتهم شوقي غريب اللياقة البدنية وقال ان معظم اللاعبين لم تكتمل لياقتهم لأننا في بداية الموسم الكروي وبعض اللاعبين لم يلعب مباراة رسمية واحدة حتي الآن مثل حسني عبدربه وبعضهم لعب لفترات قصيرة مثل أبوتريكة وسيد معوض.
دافع المدرب العام عن التغييرات التي أجراها حسن شحاتة وقال انها كانت مناسبة في التوقيت وفي اللاعبين مشيرا إلي أن الجهاز الفني لا يجري أية تغييرات في الشوط الأول من المباريات الودية برغم ان الأداء في الشوط الأول لم يكن علي المستوي المطلوب فهدف السودان الأول جاء في الدقيقة 36 من خطأ لمحمود فتح الله وفي الشوط الثاني حاولنا تجديد دماء الفريق ومواجهة هبوط معدل اللياقة البدنية ولكن اخطاء اللاعبين استمرت وجاءت الاهداف الثلاثة للأسف في الوقت الذي كان معظم الموجودين بأرض الملعب من اصحاب النزعة الدفاعية أو مدافعون بالأصل.. واعترف شوقي غريب بأن المنتخب السوداني كان الأفضل واستحق الفوز لأن دوافعه كانت اكبر لكنه قال ان الحكم الليبي اخطأ في عدم احتساب هدف ميدو في الشوط الثاني وكانت النتيجة 1/صفر فقط ولو كان الحكم احتسب الهدف لتغيرت النتيجة تماما.. واصاب الذهول اللاعبين وخاصة المحترفين وقال ميدو ان الهزيمة كانت ثقيلة للغاية ولكنه اتهم الحكم بأنه كان أحد الاسباب فيها بالغائه هدفا صحيحا واعترف ميدو بأن لاعبي المنتخب كلهم لم يكونوا في مستواهم وقال ان اللاعبين تعاهدوا علي اجتياز عقبة الكونغو الديمقراطية.
علي الجانب الآخر عمت السعادة والفرحة الشارع السوداني بهذا الفوز الكبير علي بطل افريقيا واعرب محمد عبدالله مازدا المدير الفني للمنتخب السوداني عن سعادته بهذا الفوز الكبير الذي كان في حاجة شديدة له من أجل الحصول علي دفعة معنوية كبيرة في مشوار تصفيات كأس العالم خاصة انه جاء علي حساب منتخب عريق وصاحب انجازات غير مسبوقة.
قال انه سعيد بلاعبيه وبأدائهم الرائع لكنه في نفس الوقت اكد ان هذا الفوز لا يقلل أبدا من شأن منتخب مصر الكبير والقادر علي العودة من جديد والخروج من هذه الكبوة المؤقتة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnil.ahlamontada.com
 
صحيفة الجمهورية المصرية:هزيمة ثقيلة..وليلة حزينة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سودان أسبورت sudan sport :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: عالم الرياضة-
انتقل الى: