سودان أسبورت sudan sport
السادة القراء الاعذاء نرجو منكم تعليقاتكم واراءكم ومشاركاتكم التي تهمنا من اجل رفع المنتدي الي مصاف المقدمة
شكرا الادارة

سودان أسبورت sudan sport

رياضة. دردشة. حوار. تعليقات.... مرحبا بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 صراع التأهل بين العراق وجنوب أفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الدين
Admin


عدد المساهمات : 633
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: صراع التأهل بين العراق وجنوب أفريقيا   الجمعة يونيو 19, 2009 5:20 pm


جوهانسبورغ- ستكون البطاقة الثانية للمجموعة الأولى، المؤهلة الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس القارات 2009، حائرة بين العراق، بطل آسيا، وجنوب افريقيا، المضيفة، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات الدور الأول السبت.

ويلتقي في التوقيت نفسه العراق مع نيوزيلندا في جوهانسبورغ، وجنوب افريقيا مع اسبانيا في راستنبرغ.

وضمنت اسبانيا بطاقتها الى نصف النهائي وهي التي تملك 6 نقاط، في حين تملك جنوب افريقيا 4 نقاط، والعراق نقطة واحدة ونيوزيلندا لا شيء.

والمعادلة واضحة أمام جنوب افريقيا، إذ يكفيها التعادل مع اسبانيا لضمان مقعدها في نصف النهائي، أما في حال خسارتها، وفوز العراق على نيوزيلندا، فإن فارق الأهداف هو الذي سيحسم هوية المنتخب المتأهل الى نصف النهائي.

وارتفعت معنويات المنتخب الجنوب افريقي بعد فوزه على نيوزيلندا بهدفين نظيفين لمهاجمه باركر، بيد أن مواجهة بطل اوقيانيا تختلف كليا عن مواجهة بطل أوروبا المنتخب الاسباني.

وألمح مدرب اسبانيا، دل بوسكي، الى أنه سيجري تعديلات كثيرة على تشكيلته في المباراة الأخيرة، بعد أن ضمن التأهل، وذلك لمنح بعض اللاعبين راحة قبل الدور نصف النهائي، وتحديدا لاعبي برشلونة، الذين خاضوا موسما شاقا نجحوا خلاله في تحقيق إنجاز غير مسبوق محليا، بإحرازهم ثلاثية نادرة هي بطولة الدوري وكأس اسبانيا ودوري أبطال اوروبا.

وقال دل بوسكي:"سأشرك تشكيلة قادرة على الفوز، لن نتهاون على الإطلاق أمام جنوب افريقيا، فنحن نلعب دائما من أجل الفوز، بوجود هدف تحطيم الرقم القياسي في عددالانتصارات المتتالية، فإننا نريد إحراز نقاط المباراة الثلاث".

وستكون المباراة فرصة أمام الاحتياطيين لإثبات علو كعبهم، خصوصا أن منتخب بلادهم في حاجة الى فوز جديد، لتحطيم الرقم القياسي العالمي في عدد الانتصارات المتتالية "14 فوزا"، والذي يتساوى به حاليا مع ثلاثة منتخبات أخرى هي استراليا والبرازيل وفرنسا.

كما سيعادل المنتخب الاسباني رقما قياسيا آخر في حال عدم خسارته أمام جنوب افريقيا، وهو خوض 35 مباراة من دون هزيمة، كما فعل من قبله المنتخب البرازيلي والفرنسي أيضا.

ومن المتوقع أن يشارك أساسيا، دافيد سيلفا وسانتي كازورلا، وربما يشرك المدرب أيضا حارس ليفربول، خوسيه رينا، أساسيا على حساب ايكر كاسياس.

في المقابل، يأمل المنتخب الجنوب افريقي تحقيق نتيجة إيجابية وبلوغ نصف النهائي، ليكمل أفراح أنصاره الذين يؤازرونه بشغف منقطع النظير، ويحيون احتفالات لا مثيل لها في المدرجات وفي الشوارع.

وقال مدربه البرازيلي جويل سانتانا: "نحن في وضع جيد للتأهل، لكن حسابيا لم نتأهل بعد، وعلينا أن ننتزع نقطة من اسبانيا، وهي مهمة ليست سهلة".وتابع:"استعدينا جيدا لهذه المباراة، وعملنا على الناحية النفسية للاعبين".

*العراق - نيوزيلندا

يدرك المنتخب العراقي جيدا بأن لا بديل له عن الفوز، إذا ما أراد بلوغ الدور نصف النهائي، وتحقيق الإنجاز كما فعل عندما توج بطلا لآسيا قبل عامين، وعندما بلغ نصف النهائي أيضا في دورة الألعاب الاولمبية في أثينا عام 2004، بفضل تشكيلة معظمها يشكل العمود الفقري للمنتخب الأول الموجود في جنوب افريقيا حاليا.

وما هو أكيد بأن المنتخب العراقي سيخرج من قوقعته الدفاعية كما فعل في المباراتين الأولين، عندما انتزع التعادل السلبي من جنوب افريقيا، قبل أن يخسر بصعوبة أمام اسبانيا 0-1، وبالتالي فإنه لم يسجل أي هدف، على الرغم من وجود أفضل الهدافين في صفوفه، وعلى رأسهم يونس محمود وعماد محمد.

وكان مدرب العراق، الصربي القدير بورا ميلوتينوفيتش، أراح بعض لاعبيه الأساسيين في مواجهة اسبانيا، لأن المباراة ضد نيوزيلندا هي الأهم بنظره، وستكون حاسمة في حسم البطاقة الثانية الى نصف النهائي.

وقال بورا:" ما الفائدة من اللعب بطريقة مفتوحة أمام اسبانيا وخلق الفرص ثم الخسارة 0-4".وأضاف:"المباراة ضد نيوزيلندا هي الأساس بالنسبة إلينا، لأنها مفتاح التأهل الى نصف النهائي، بالطبع سنعتمد توجها هجوميا لأننا في حاجة الى تسجيل الأهداف".

أما نيوزيلندا فتريد إنقاذ ماء الوجه، بعد خسارتها القاسية في مباراتها الأولى أمام اسبانيا 0-5، ثم سقوطها أمام جنوب افريقيا 0-2 في مباراتها الثانية.

يذكر أن نيوزيلندا ستكون منافسة أحد المنتخبين الخليجيين، السعودية أو البحرين، في الملحق المؤهل الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا العام المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnil.ahlamontada.com
 
صراع التأهل بين العراق وجنوب أفريقيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سودان أسبورت sudan sport :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: عالم الرياضة-
انتقل الى: