سودان أسبورت sudan sport
السادة القراء الاعذاء نرجو منكم تعليقاتكم واراءكم ومشاركاتكم التي تهمنا من اجل رفع المنتدي الي مصاف المقدمة
شكرا الادارة

سودان أسبورت sudan sport

رياضة. دردشة. حوار. تعليقات.... مرحبا بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مواجهات مثيرة في الدور ربع النهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الدين
Admin


عدد المساهمات : 633
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: مواجهات مثيرة في الدور ربع النهائي   الخميس يوليو 01, 2010 2:53 pm


غابت المفاجآت عن الدور الثاني لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في جنوب إفريقيا، وتأهلت المنتخبات المرشحة للدور ربع النهائي الذي سيشهد مواجهات نارية، لكن الجدل حول التحكيم أخذ منحى تصاعدياً خلال مباريات الدور الثاني، فيما كانت الهزيمة القاسية للمنتخب الإنكليزي أمام نظيره الألماني 4-1 الحدث الأبرز.

وبخلاف الدور الأول للمونديال والذي شهد مفاجآت مدويّة على شاكلة خروج منتخب إيطاليا بطل العالم ووصيفه المنتخب الفرنسي من الباب الضيّق، جاء الدور الثاني متسقاً مع التوقعات والتنبؤات، إذ تخطت الأورغواي كوريا الجنوبية، وتغلبت غانا على الولايات المتحدة، وفازت الأرجنتين على المكسيك، وهولندا على سلوفاكيا والبرازيل على تشيلي والبارغواي على اليابان وإسبانيا على البرتغال، بينما اكتسحت ألمانيا إنكلترا في مباراة مثيرة فنياً وتحكيمياً.


وخلال مباريات الدور الثاني سُجل 22 هدفاً، بمعدل 2.75 هدف في المباراة الواحدة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد أهداف البطولة إلى 123 هدفاً، وحسمت ستة لقاءات في وقتها الأصلي، بينما تم اللجوء للوقت الإضافي في مباراة غانا والولايات المتحدة، واستطاعت البارغواي تخطي اليابان بركلات الترجيح.

وأشهر حكام البطولة خلال المرحلة البطاقة الصفراء 28 مرة، بينما ظهرت البطاقة الحمراء مرة واحدة كانت في وجه المدافع البرتغالي ريكاردو كوستا في المباراة التي خسرها منتخب بلاده من إسبانيا بهدف نظيف، وتم احتساب ضربتي جزاء تم تسديدهما بنجاح.

ونال الأوروغوياني لويس سواريز شرف تسجيل أول أهداف هذه الجولة، في حين اختتمها نجم المنتخب الإسباني دافيد فيا حينما سجل هدف الفوز لبلاده على البرتغال، علماً أنه سجل أيضاً آخر أهداف مباريات الدور الأول.


أخطاء مؤثرة


الهدف الإنجليزي الذي لم يحسب



وأثارت أخطاء الحكام في هذه الجولة، جدلاً واسعاً ما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لاستبعاد جميع الحكام المخطئين، خصوصاً اللذين قادا مباراتي ألمانيا وإنكلترا، والأرجنتين والمكسيك.

ففي اللقاء الأول لم يحتسب الحكم الأورغوياني جورج لاريوندا هدفاً سليماً للمنتخب الإنكليزي كان يمكن أن يغير مجرى اللقاء، بينما احتسب الحكم الإيطالي روبيرتو روسيتي هدفاً غير شرعي للمنتخب الأرجنتيني مهد الطريق أمام "راقصي التانغو" لتحقيق الفوز ومواصلة التقدم نحو الأدوار الختامية.

ودفعت أخطاء الحكام في هذه الجولة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر للتلميح إلى إمكانية الاستعانة بالتكنولوجيا في المستقبل لتفادي الأخطاء المؤثرة، وهو تطور مهم من شأنه تغيير وجه كرة القدم في العالم.

وقال بلاتر الذي اضطر لتقدم الاعتذار لإنكلترا والمكسيك: "من الطبيعي أنه بعد ما شاهدناه، سيكون من السخافة عدم فتح ملف اللجوء إلى التكنولوجيا في يوليو في كارديف"، خلال الاجتماعات المقبلة للفيفا يومي 21 و22 من الشهر المقبل مشيراً إلى إمكانية اللجوء إلى الفيديو وتحديداً في ما سيتعلق بخط المرمى.

لكنه استدرك بالقول: "أريد أن أكون واضحاً في هذه المسألة سنناقش فقط كل ما يتعلق بتكنولوجيا خط المرمى"، وتابع "كرة القدم هي لعبة متواصلة الحركة، وإذا كان هناك فرصة تسجيل هدف، هل بإمكاننا إعطاء الفرصة لمنتخب كي يطالب بالإعادة البطيئة مرة أو مرتين كما هي الحال بالنسبة إلى كرة المضرب، لسنا في حاجة إلى تكنولوجيا في حالة مثل ما حصل مع المكسيك".


مواجهات مرتقبة

ومن المقرر أن يحمل الدور ربع النهائي للمونديال مواجهات من العيار الثقيل، إذ يواجه المنتخب البرازيلي الساعي لاستعادة اللقب، منتخب هولندا، في حين تواجه غانا الذي تربد ببلوغ المربع الذهبي لأول مرة في تاريخ المشاركات الأفريقية، منتخب الأورغواي الذي سبق له التتويج بالكأس مرتين.

وستبلغ الإثارة ذروتها حين تواجه الأرجنتين ألمانيا في إعادة للمواجهة التي جمعتهما في المونديال الماضي حينما فرض التعادل الايجابي بهدف لمثله نفسه على اللقاء قبل أن يتم اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت في وجه الألمان، ويختتم هذا الدور بلقاء يبدو سهلاً للمنتخب الأسباني المرشح بقوة لنيل اللقب مع منتخب البارغواي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnil.ahlamontada.com
 
مواجهات مثيرة في الدور ربع النهائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سودان أسبورت sudan sport :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: عالم الرياضة-
انتقل الى: