سودان أسبورت sudan sport
السادة القراء الاعذاء نرجو منكم تعليقاتكم واراءكم ومشاركاتكم التي تهمنا من اجل رفع المنتدي الي مصاف المقدمة
شكرا الادارة

سودان أسبورت sudan sport

رياضة. دردشة. حوار. تعليقات.... مرحبا بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 في يوم عشرة شهر عشرة ...منتخبنا الوطني عشرة على عشرة..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الدين
Admin


عدد المساهمات : 633
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: في يوم عشرة شهر عشرة ...منتخبنا الوطني عشرة على عشرة..   الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 4:37 am

في يوم عشرة من شهر عشرة استطاع منتخبنا الوطني ان يصنع التفوق والتميز على المنتخب الغاني المدجج بالنجوم على ارضه ووسط جمهوره وجعله يفتقد التركيز ويسحب البساط من تحت ادقام لاعبيه الكبار الذين تضاءلوا واصبحوا اقداماً بفضل لاعبينا العمالقة «صقور

الجديان» الصقور الجارحة التي حلقت في سماوات الابداع الفني والاداء القتالي.

نجومية جماعية

حاز كل لاعبي الفريق على نجومية اللقاء وكان ذلك بفضل الأداء الحماسي والبطولي وكان طابع اللعب هو الجدية ثم الجدية ، كانت النجومية مطلقة بفضل ترابط الخطوط فظهرت عملية المدافعة الجماعية وفق الاستراتيجية الجيدة التي وضعها مازدا بحنكة ودراية ونفذها اللاعبون بثقة كبيرة واحترافية جيدة وعالية من الصعب جداً الحديث عن لاعب محدد ووضعه في درجة التفوق ولكن من السهل جداً ان نقول كل اللاعبين كانوا نجوماً ومتفوقين.

اثبت اللاعبون ان في مقدرتهم صناعة التفوق والنجاح

وضح من خلال اداء اللاعبون ان في مقدورهم تحقيق النجاحات وذلك بفضل الامكانات الفنية والبدنية الكبيرة التي يتمتعون بها ساعدهم في ذلك الانسجام الواضح بينهم بفضل «وحدة الهدف».

ظهر التنوع في الاداء وكان توزيع الادوار رائعاً خاصة في اطراف الملعب فشاهدنا المساندة بين قلق وبله وراجي وكذلك بين مهند وخليفة وعمر بخيت.

لم نشاهد دفاع المنتخب يلعب بهذا الفهم العالي والمتطور منذ زمن بعيد.

اللعب بمبدأ السلامة كان هو مؤشر النجاح في خط الدفاع وبذلك لم تظهر للمنتخب الغاني خطورة هجومية الا في الدقيقة 35 في الكرة التي تباطأ مساوي في ابعادها ليجدها جيان ويصوبها يمين المعز محجوب.

شاهدنا كيف يدافع مدثر كاريكا ومن خلفه قلق وراجي عبد العاطي.

كنت مشفقاً على بله جابر بسبب عدم مشاركته مع المريخ منذ وقت ليس بالقصير ولكنه كان مميزاً دافع بقوة وهاجم بفكر كبير.

نستطيع ان نقول انه في امكان لاعبي المنتخب صناعة النجاح اذا وجدوا الدعم والمساندة والإعداد السليم.

التجربة اوضحت افضلية التدريب الوطني على الاجنبي في المنتخبات الوطنية

مباراة السودان وغانا وقبلها مباراة الكنغوبرازفيل اوضحت بما لا يدع مجالاً للشك ان المدرب الوطني هو الافضل في المنتخبات الوطنية وذلك نسبة لتفهمه للاوضاع النفسية للاعبين ولذلك طالبنا ان يكون الجهاز الفني للمنتخب الوطني متفرغاً تماماً وتحدد له رواتب مجزية والا يكون ذلك اثناء المنافسات فقط بل يكون لفترة كافية حتى يشعر الجهاز الفني بالاطمئنان والثقة ويستطيع بذلك ان يقدم افضل ما عنده.

لابد ان نشيد بالاستراتيجية الجيدة التي وضعها مازدا في هذه المباراة ونفذها اللاعبون بامتياز.

علينا ان ننهل من اناء الفرح بمقدار حتى لا تغيب عنا السلبيات

نعم استطاع المنتخب ان يحقق نتائج طيبة افرحت كل الشعب السوداني وهذا يعتبر بداية العمل من اجل تحقيق الغايات ولكن ينبغي ان ننهل من اناد الفرح بمقدار لأننا في السودان نفرح بصورة كبيرة تنسينا السلبيات ونحزن بصورة كبيرة تنسينا الايجابيات فيجب ان نضع الف حساب للمراحل القادمة ونستعد لها بكل قوة.

مشوار الهلال الكونفدرالي ومباريات

الممتاز افادت المنتخب

وضح جيداً ان مشوار الهلال في البطولة الكونفدرالية قد افاد المنتخب لأنه اعد اللاعبين بصورة جيدة واكتسبوا لياقة المباريات التنافسية وثقافة الانتصار خارج الأرض ونجد ايضاً ان مباريات الدوري الممتاز قد افادت لاعبي المريخ ورفعت من لياقتهم البدنية واي حديث عن نجاح معسكر اريتريا يعتبر حديث غير منطقي وليس مقبولاً لان اللاعبين الذين شاركوا في مباراة اريتريا لم يشاركوا امام غانا ولكننا يمكن ان نعزي هذا التفوق لاعداد فريقي الهلال والمريخ ومشاركتهما في التنافس الافريقي والمحلي بالاضافة للاستراتيجية الجيدة التي وضعها الجهاز الفني ورؤيته الممتازة في اختيارات اللاعبين لهذه المباراة وتوظيفهم التوظيف الأمثل وكذلك الروح المعنوية العالية للاعبين وادائهم بحماس كبير.

لابد من وضع برنامج محدد

للمنتخب الوطني

على الجهاز الفني للمنتخب الوطني وضع برنامج محدد وواضح لاعداد المنتخب تتخلله معسكرات داخلية وخارجية ومباريات اعدادية على مستوى عالى بالاضافة للبطولات الافريقية للمنتخب والاندية وعلى الاتحاد العام السعي من اجل انجاح البرنامج الاعدادي.

الجهاز الفني للمنتخب قام بعمل رائع

قام الجهاز الفني للمنتخب بعمل رائع بفضل تهيئة اللاعبين نفسياً بصورة ممتازة.

وادار المباراة باقتدار وتعامل معها وفق جزئيات زمنية وكان موفقا في ذلك.

طبيب الفريق الانسان الرائع دكتور عمار شخص متفاني ومخلص في عمله الذي لا يقتصره في المنتخب الاول فقط بل في كل المنتخبات الوطنية ويقوم بهذا العمل دون كلل او ملل ، ما تعرض له من طرد بواسطة حكم المباراة كان نتيجة لرفضه الاعتداء على اللاعب سفاري فيجب الا نحمل عليه كثيراً لان اللاعب يطرد والمدرب يطرد ونحن نعلم مقدار حبه للمنتخب الوطني.

تقييم لاعبي المنتخب

اليوم سيكون التقييم جماعياً لكل اللاعبين ونعطيهم اعلى تقييم لما بذلوه من جهد واخلاص في الاداء ونطالبهم بالمزيد والتركيز والتجويد.

تبديلات المنتخب

خروج قلق ودخول الشباح «بشه».

خروج مهند ودخول مصعب عمر.

خروج مدثر ودخول بكري المدينة.

جميع التبديلات لم تكن بسبب الاخفاق ولكنها كانت وفق استراتيجية الحفاظ على مستوى الاداء البدني المرتفع.

قلق كان الاكثر تهديداً لمرمى غانا وتبديله كان بسبب الارهاق.

مهند كان اكثر اللاعبين هدوءاً وتبديله كان الغرض منه الحد من تحركات المنتخب الغاني في الناحية اليسرى لمنتخبنا لذلك تم الدفع بمصعب عمر.

الارهاق اصاب كاريكا بسبب المجهود الجبار الذي بذله وتم الدفع ببكري عبد القادر كتبديل تكتيكي الهدف منه كسب الوقت.

ماهو مطلوب من المنتخب

الحفاظ على عناصر الفريق والعمل على تثبيت التشكيلة.

معالجة ظاهرة ضياع الفرص.

لاعبو المنتخب يحتاجون للراحة فلابد من مراعاة ذلك.

يلاحظ ان بعض اللاعبين ارتفع مستواهم بصورة جيدة من مباراة لأخرى.

المعز تطور ادائه في شوط المباراة الثاني فبعد ان كان خروجه خاطئاً في بعض الكرات الا ان ذلك تغير في الشوط الثاني فكانت طلعاته موفقة وتصدى للضربة الحرة غير المباشرة بصورة جيدة اضافة لصناعته للهجمة المرتدة التي لم يوفق فيها مدثر الطيب.

تحية لهيثم والعجب وكذلك موسي ازلومة والباشا وعلاء بابكر وطمبل لأنهم شركاء في هذا التفوق.

كونوا على موعد آخر.

ميشو يرد تحية مازدا بافضل منها ويعلن عن مواصلة التعاون بينهما

• جئت من صربيا بمعنويات جديدة للدخول في اصعب شهرين في مسيرتي التدريبية

شكر المدير الفني لفريق الكرة بنادي الهلال ميلوتان ميشو زميله محمد عبد الله مازدا المدير الفني لمنتخبنا الوطني الاول لكرة القدم على كلماته الطيبة في حقه حيث شكر مازدا ميشو على تعاونه بعد النتيجة الطيبة التي حققها منتخبنا الوطني في مباراته التي اجبر فيها المنتخب الغاني المدجج بالنجوم التي تلعب بالدوريات الاوربية الكبرى على التعادل بدون اهداف في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب بابا يارا بمدينة كوماسي الغانية.

انا ومازدا اصدقاء منذ عشر سنوات

وقال ميشو ان علاقة صداقة قوية تجمعه بمدرب منتخبنا الوطني الاول محمد عبد الله مازدا وهي علاقة متينة استمرت لعشر سنوات لما وجده فيه من جدية وحب لعمله.. وقال ميشو انه يحترم مازدا كمدرب وكانسان نقي الدواخل وان النتيجة التي حققها المنتخب الوطني تعتبر نصراً في معركة ولكنها ليست نهاية المطاف لذلك سوف يتعاون مع مازدا حتى يتأهل منتخبنا الوطني لنهائيات الأمم الافريقية التي تستضيفها غينيا الاستوائية والجابون في العام 2012م.

واضاف ميشو ان كل ما يبذل من جهود على مستوى الاندية يجب وبالضرورة ان يصب في مصلحة المنتخب الوطني.

مازدا اسهم في تجهيز لاعبي الهلال

وقال ميشو ان اشراك مازدا للاعبي الهلال في مباراة امس الاول يعني تجهيزهم للخوض في غمار الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الافريقية لان المشاركة في مثل هذه المباريات تعادل عشرة تمارين وقال ان الفائدة هنا مشتركة وهذه هي ثمرة التعاون بيننا وهذا يمنحنا الدافعية لبذل المزيد من الجهود لاسعاد الجماهير السودانية وقال ميشو انه في حالة اداء المنتخب الوطني يجب ان تختفي الوان الاندية لأن الوطنية الحقة تتطلب ذلك وفي النهاية سوف يحسب الانتصار للسودان .. كل السودان واقول ان الكرة السودانية تسير في الطريق الصحيح وعلينا ان نعطي لاعبينا المزيد من الأدوات التي تساعدهم على القتال وتحقيق الانتصارات مع تزويدهم بالثقة في انفسهم وفي امكاناتهم وبعدها سوف يكونوا قادرين على اسعادنا في كل الأوقات.

سعيد للمستوى الذي ظهر به فييرا

عبر ميشو عن سعادته البالغة للمستوى الفني الممتاز الذي ظهر عليه لاعب الارتكاز علاء الدين يوسف في مباراة امس الاول امام المنتخب الغاني وقال ان هذا يثبت حديثي الذي قلته بعد مباراة الهلال واهلى مدني من انني استثمر واجهز في علاء الدين للدور نصف النهاذي لأنني ادرك جيداً انه «ولد» ممتاز ويمتلك كل المقومات التي تؤهله للاحتراف في اعتى الدوريات وأكبرها واتوقع من علاء الدين المزيد من الاداء الرائع في الفترة المقبلة واريده ان يعتبر مباراة امس الاول امام المنتخب الغاني بمثابة الانطلاقة لان طموحي لهذا اللاعب يلامس السماء.

اشكر كل الذين هاتفوني معبرين عن شكرهم

وفي نهاية حديثه لـ«قوون» شكر ميشو كل الذين هاتفوه رابطين سرعة الاداء الذي ظهر عليه لاعبو منتخبنا بالجهود التي ظل يبذلها مع لاعبي الهلال في التدريبات الأمر الذي انعكس على الكرة السودانية قائلاً انا لا اريد ان يربط الناس انتصار المنتخب الوطني السوداني بشخصي ولكنني كما اسلفت تربطني علاقة صداقة بالمدرب مازدا وكلانا يعمل باخلاص وصدق من اجل خدمة الكرة السودانية وسوف يتواصل التعاون بيننا خاصة وان كرة القدم اليوم صارت لا تقاس بالتاريخ والاسماء ولكن بالعمل الدؤوب والشاق داخل الملعب وبالتخطيط السليم خارجه ولكنني مع ذلك اقدر كل الذين هاتفوني وعبروا عن مشاعرهم الطيبة وسأعمل دوماً لاسعادهم.

كيف قضيت اجازتك القصيرة؟

لقد اجبرتني ظروف قاهرة للسفر الي مسقط رأسي في صربيا وذلك لتوقيع بعض الشهادات الاكاديمية في مجال التدريب ولمعاودة الاهل والاصدقاء الذين طال عهدي بلقائهم والان عدت الى السودان بمعنويات جديدة وطاقة كبرى للانخراط في العمل من اجل اسعاد جماهير الهلال.

اصعب شهرين في مسيرتي التدريبية

واختتم ميشو حديثه بالقول: تنطلق ومنذ اليوم مسيرة اصعب شهرين في مسيرتي في عالم التدريب في مجال كرة القدم حيث اسعى مع جهازي المعاون لتجهيز لاعبي الهلال لخوض غمار التنافس الشرس في الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الافريقية والذي يتطلب حسابات دقيقة ومعادلات ينبغي تنفيذها بكل دقة حتى يفرح كل الشعب السوداني.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnil.ahlamontada.com
 
في يوم عشرة شهر عشرة ...منتخبنا الوطني عشرة على عشرة..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سودان أسبورت sudan sport :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: عالم الرياضة-
انتقل الى: