سودان أسبورت sudan sport
السادة القراء الاعذاء نرجو منكم تعليقاتكم واراءكم ومشاركاتكم التي تهمنا من اجل رفع المنتدي الي مصاف المقدمة
شكرا الادارة

سودان أسبورت sudan sport

رياضة. دردشة. حوار. تعليقات.... مرحبا بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 فافانا فافانا (اولادنا اولادنا) صقور الجديان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الدين
Admin


عدد المساهمات : 633
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: فافانا فافانا (اولادنا اولادنا) صقور الجديان   السبت فبراير 05, 2011 4:20 pm

[size=7]

الهداف المرعب مدثر كاريكا يحرز اروع الاهداف ويحول مدرجات الاستاد لشلالات من الافراح
...


حامي العرين بهاء الدين يلعب بثقة وثبات ويحافظ علي نظافة شباكه ويسعد الملايين...
بداية متوازنة لمنتخبنا في الشوط الاول ومازدا يكشف اسرار التراجع المخيف في الشوط الثاني...


تصوير: محمد دفع الله ـ مهند فقيري

حقق المنتخب الوطني فوزا غاليا علي ضيفه المنتخب الجابوني في افتتاح مباريات الامم الافريقية للمحليين التي تستضيفها الخرطوم في الفترة من 4 ـ 25 فبراير الجاري وذلك بهدف دون مقابل سجله مدثر كاريكا في شوط اللعب الاول.

وجرت احداث اللقاء وسط حضور جماهيري كبير ضاقت به جنبات استاد الخرطوم الذي لبس حلة زاهية لاستقبال ضيوف البلاد وقد تشرف اللقاء بحضور سعادة المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية الذي صافح اللاعبين وضيوف الشرف قبل دقائق من انطلاقة اللقاء،.

وسبقت المباراة الافتتاحية العاب نارية وليزر وذلك لفترة قصيرة ايذانا بافتتاح البطولة وانطلاقتها بارض السودان وقد نالت العروض الفولكلورية التي قدمتها الفرق الشعبية اعجاب الحضور.

وانطلق اللقاء المثير بين السودان والجابون وسط اجواء صاخبة وجاء سريعا منذ بدايته حيث لعب منتخب السودان بقوة بقيادة نجمه هيثم مصطفي في محاولة للوصول للشباك لاراحة الاعصاب وارباك الفريق المنافس وسيطر صقور الجديان علي مجريات اللعب في الجزء الاول من شوط المباراة الاول بفضل الحركة النشطة للاعبي الوسط المكون من هيثم وعمر بخيت ، علاء الدين يوسف ونصر الدين الشغيل وكانت مهمة هيثم مصطفي تموين خط الهجوم المكون من بكري المدينة ومدثر كاريكا ومساندتهما عند الضرورة بينما لعب البقية في وسط الملعب كمحاور ونجحوا في مهمتهم في الجزء الاول من شوط المباراة الاول بدرجة امتياز.

وكانت حركة مدثر كاريكا في الخطوط الامامية نشطة للغاية وسببت ازعاجا شديدا لخط الدفاع الجابوني الذي بدا عليه الارتباك منذ الوهلة الاولي فعند الهجمات السودانية القوية يتراجع هذا الدفاع ويرتكب العديد من الاخطاء ولم يستفد نجومنا من هذه الاخطاء وتعددت الفرص امام المرمي دون ان تجد من يترجمها لاهداف حيث كان بامكان منتخب السودان احراز اكثر من هدف في الجزء الاول من شوط المباراة الاول.

واتضح ان افراد الفريق الجابوني قد تاثروا كثيرا بالجمهور السوداني الذي شجع بحرارة في الدقائق الاولي من عمر المباراة وكانت فكرة جيدة جدا من اللجنة المنظمة بان تسمح بفتح الابواب مجانا للجماهير .

وفي الجزء الثاني من شوط المباراة الثاني احكم المنتخب الوطني قبضته علي منطقة المناورة وبناء الهجمات بينما اعتمد الفريق الجابوني علي الكرات المرتدة في فترات متباعدة ولم تشكل خطورة كبيرة علي مرمي بهاء الدين محمد عبد الله الذي كان متفرجا لفترة طويلة من شوط المباراة الاول.

ومن هجمة سودانية قوية امام المرمي نجح مدثر كاريكا في خطف هدف المباراة الوحيد لتشتعل المدرجات بالهتاف والتصفيق الحار وبالنيران.

وساهم هذا الهدف في رفع ايقاع اللعب بصورة كبيرة وكان بالامكان ان يستفيد صقور الجديان من حالة التوهان التي اصابت الجابوني بعد الهدف السوداني الا ان الايقاع لم يكن سريعا ومرت دقائق الشوط الاول سريعة والمنتخب الوطني يهدر اكثر من فرصة للتسجيل كاد ان يندم عليها في شوط المباراة الثاني.

واعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بتقدم السودان بهدف مدثر كاريكا.
وفي شوط اللعب الثاني تغيرت الامور كثيرا ودخل الفريق الجابوني لارض الملعب باحثا عن هدف التعادل مع بداية الشوط وقاد محاولات جادة علي مرمي بهاء الدين لم يكتب لها النجاح في الجزء الاول من شوط المباراة الثاني.

واجتهد مدثر كاريكا وبكري المدينة كثيرا في سبيل الحصول علي الكرة لمباغتة المرمي الجابوني الذي يحرسه حارس ممتاز للغاية تصدي للعديد من الكرات في شوط المباراة الاول وكان سدا منيعا.

وكان مدثر يطارد الكرة في وسط الملعب وبذل مجهودا كبيرا ومن الطبيعي ان يصاب بالارهاق ويجري تبديله كما ان بكري المدينة ارهق هو الاخر قبل ان يتعرض للاصابة ويغادر الملعب نفس الاصابة تعرض لها نصر الدين الشغيل وتحامل علي نفسه وواصل اللعب.

تراجع صقور الجديان في الجزء الثاني من شوط المباراة الثاني للدفاع عن مرماهم والهدف الذي سجله كاريكا واستفاد الفريق الجابوني من هذا الوضع وبدا يناور ويغازل مرمي بهاء الدين محمد عبد الله وكاد ان يصل من تسديدة قوية ابعدها بهاء الدين باعجوبة ثم حالة انفراد كامل وتصدي بهاء الدين ايضا لهذه الهجمة الخطيرة لينقذ مرمي السودان في اقل من خمسة دقائق من هدفين محققين.

وتوالت الهجمات الجابونية علي مرمي بهاء الدين محمد عبد الله وحاول مازدا فك هذا الحصار بالدفع بمهند الطاهر وقبله هيثم طمبل ثم محمد احمد بشة الا ان هذه التبديلات لم تحقق الغرض المطلوب وعاني صقور الجديان كثيرا في الجزء المتبقي من عمر المباراة وانحبست الانفاس في المدرجات لفترة ليست بالقصيرة قبل ان يطلق الحكم معلنا نهاية المباراة بفوز السودان علي الجابون بهدف دون مقابل ليضع منتخبنا الوطني اول ثلاثة نقاط في رصيده في هذه البطولة الافريقية الكبيرة.

تالق من صقور الجديان اكثر من لاعب في مقدمتهم مدثر كاريكا صاحب الهدف ثم بهاء الدين محمد عبد الله الذي نجح في حماية عرين السودان والخروج بالمباراة لبر الامان في وقت صعب للغاية.

علي صعيد متصل خرجت الجماهير الغفيرة التي حرصت علي متابعة المباراة سعيدة بالانتصار الغالي في اللقاء الافتتاحي لكنها وجهت اكثر من سؤال حول الحالة التي تعرض لها المنتخب في الجزء الثاني من شوط المباراة الثاني وكاد بسببها ان يخسر النقاط .

وستختتم الجولة الاولي لمنتخبات المجموعة الاولي اليوم بلقاء يوغندا والجزائر عند الساعة الثالثة والنصف عصرا باستاد الخرطوم بينما تفتتح اليوم ايضا مباريات مجموعة مدني بمواجهتين ساخنتين تجمع الاولي غانا وجنوب افريقيا ويلتقي في الثانية منتخبا زيمبابوي والنيجر.

بهاء الدين تفرج في الشوط الاول وتالق في الثاني

كان بهاء الدين محمد عبد الله حارس مرمي منتخبنا الوطني في مباراة الامس امام الجابون بمثابة ضيف الشرف في شوط المباراة الاول ولم يبذل اي مجهود يذكر او يتعرض مرماه للخطر خلال 45 دقيقة واختلفت الامور تماما في شوط المباراة الثاني وتعرض المرمي السوداني لسيل من الهجمات وتالق بهاء الدين كما لم يتالق من قبل وانقذ مرمي السودان من هدفين محققين .

الارهاق يصيب خط هجوم صقور الجديان

اصيب خط هجوم منتخبنا الوطني في مباراة الامس امام الجابون بالارهاق الشديد في منتصف شوط المباراة الثاني حيث بذل الثنائي مدثر كاريكا وبكري المدينة مجهودا جبارا في المطاردة ومحاولة اختراق خط دفاع المنتخب الجابوني.

تجدر الاشارة هنا ان بكري المدينة يشارك لاول مرة اساسيا مع صقور الجديان في مباراة رسمية.

اداء متوازن للثنائي سفاري ومساوي

لعب ثنائي خط دفاع منتخبنا الوطني محمد علي سفاري وسيف مساوي مباراة جيدة امس وهما يقودان خط دفاع صقور الجديان فقد كان ادائهما متوازنا علي مدار الشوطين ونجحا في المحافظة علي نظافة شباك السودان بل انهما حاولا كثيرا تدعيم خط الهجوم بطلعاتهما عند الركلات الركنية.

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnil.ahlamontada.com
 
فافانا فافانا (اولادنا اولادنا) صقور الجديان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سودان أسبورت sudan sport :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: عالم الرياضة-
انتقل الى: