سودان أسبورت sudan sport
السادة القراء الاعذاء نرجو منكم تعليقاتكم واراءكم ومشاركاتكم التي تهمنا من اجل رفع المنتدي الي مصاف المقدمة
شكرا الادارة

سودان أسبورت sudan sport

رياضة. دردشة. حوار. تعليقات.... مرحبا بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 صقور الجديان تحلق في الدور الثاني بفوز غالٍ على اوغندا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الدين
Admin


عدد المساهمات : 633
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: صقور الجديان تحلق في الدور الثاني بفوز غالٍ على اوغندا    الثلاثاء فبراير 08, 2011 1:45 pm

حقق المنتخب السوداني المهم وصعد الى الدور الثاني من بطولة الأمم الافريقية 2011 التي
ينظمها من 4 فبراير الى 25 منه وذلك بعد فوزه مساء اليوم الثلاثاء باستاد الخرطوم على نظيره الاوغندي بهدف احرزه مدثر كاريكا في الدقيقة الثامنة وذلك ضمن المجموعة الاولى وبالنتيجة ضمن صقور الجديان التأهل الى دور الثمانية قبل مباراته الاخيرة بالمجموعة امام المنتخب الجزائري الذي تعادل اليوم ايضاً مع نظيره الجابوني 2/2.
وسجل كاريكا هدف المباراة بعد متابعته للكرة المرتدة من الحارس حمزة الذي فشل في التعامل مع تهديفة مهند الطاهر القوية.. وكان مهاجم الهلال الدولي سجل هدف المباراة الوحيد في افتتاح البطولة بشباك الجابون ليتصدر ترتيب الهدافين بالاشتراك مع لاعبي الجزائر والجابون هلال سوداني ولينغولاما (هدفان لكل).
قدم صقور الجديان مباراة كبيرة في الشوط الاول وقل مجهود لاعبيه في الشوط الثاني ويعود الفضل الكبير في الفوز الى الحارس بهاء الدين الذي تألق كثيراً وصد اكثر من كرة خطرة بالمقابل عبس الحظ لمهند الطاهر عندما تخلص من الحارس وحاول وضع الكرة في الشباك الا ان احد مدافعي اوغندا اخرج الكرة وهي في طريقها للمرمى في الدقيقة 66 وتحسن هجوم السودان قليلاً بعد دخول بكري المدينة بدلاً عن الباشا ونشط المدينة كثيراً وزعزع دفاعات الاوغنديين لكن دون ان يتمكن من الوصول لشباكهم.
وردت (التراكتورات الاوغندية) برأسية خطرة من ايديا (73) مرت بجوار القائم ثم عاد مهند وسدد كرة قوية لكنها ذهبت الى يد الحارس حمزة (77).. وفي محاولة من مدرب السودان مازدا للمحافظة على النتيجة دخل الشغيل بدلاً عن مهند وسنحت فرصة جيدة لعمر بخيت عندما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء لكنه فضل السقوط ارضاً املاً في الحصول على ضربة جزاء لكنه التفت للحكم ليجد البطاقة الصفراء مشهرة في وجهه (83) كما حصل اليوغندي صدام على بطاقة هو الآخر نتيجة مخالفة مع هيثم مصطفى قائد المنتخب السوداني.. الذي لعب كرة جميلة من ضربة حرة مباشرة ارتقى لها بكري وحولها للشغيل حاول ادخالها المرمى بالكعب لكنها ذهبت بجوار القائم.
وحاول المنتخب الاوغندي ادراك التعادل من عدة هجمات خطرة تصدى لها خط الدفاع بقيادة مساوي ومن خلفه نجم المباراة بهاء الدين الى ان اعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز السودان 1/0 ليتأهل برصيد ست نقاط من مباراتين ويبقى المنتخب الاوغندي دون رصيد وقد ودع المنافسة قبل مباراته المقبلة امام الجابون ويكفي صقور الجديان التعادل مع محاربي الصحراء ليتصدروا المجموعة حيث يلاقي المتأهلان عن هذه المجموعة المتأهلين من المجموعة الثانية التي تقام مبارياتها بمدينة مدني وتضم جنوب افريقيا.. غانا.. النيجر وزيمبابوي

مسلسل الأهداف القاتلة يتواصل: محاربو الصحراء يقعون في فخ التعادل امام الجابون


تواصلت الأهداف القاتلة في بطولة الأمم الأفريقية (شان 2011) حيث تمكن المنتخب الجابوني اليوم الثلاثاء من ادراك التعادل في الزمن بدل الضائع من مباراته امام المنتخب الجزائري وانتهى اللقاء الذي جرى باستاد المريخ ضمن المجموعة الأولى بنتيجة 2/2. تقدم منتخب الجابون بالهدف الأول من خطأ دفاعي في الحصة الثانية بعد ان انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي واستغل محاربو الصحراء النقص العددي للجابون وتمكنوا من معادلة النتيجة بعد مجهود فردي من الحاج عيسى الذي انخرط من وسط الملعب وتخلص من اكثر من لاعب وهيأ الكرة للجناح الشمال الذي ارسل كرة عرضية متقنة امام المرمى وجدت القناص (سوداني) اسكنها الشباك برأسه في وضع طائر.
بعدها تواصل الأداء الممتع من قبل الطرفين الذين تباريا في اضاعة الفرص حتى تمكن (سوداني) من اضافة الهدف الثاني له ولمنتخبه بضربة رأسية محكمة ثم تواصل الأداء القوي واستطاع القائد انقلوما قيادة منتخب الجابون لادراك التعادل في الزمن بدل الضائع من التهديفة التي أخطأ تقديرها حارس المرمى عندما صد الكرة الى داخل الملعب لينتج عنها هدف التعادل القاتل.
يذكر ان منتخب انغولا كان قد حصل على نقطة غالية من نسور قرطاج في مباراتهما ضمن المجموعة الرابعة امس الاثنين ببورتسودان بعد ان سجل (كالي) في الزمن بدل الضائع لتنتهي المباراة 1/1
بهذا يرتفع منتخب الجزائر بنقاطه الى اربع ويضع الجابون اول نقطة في رصيده.. وفي الجولة الأخيرة يلعب الجزائر مع السودان ويلتقي الجابون مع اوغندا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnil.ahlamontada.com
 
صقور الجديان تحلق في الدور الثاني بفوز غالٍ على اوغندا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سودان أسبورت sudan sport :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: عالم الرياضة-
انتقل الى: