سودان أسبورت sudan sport
السادة القراء الاعذاء نرجو منكم تعليقاتكم واراءكم ومشاركاتكم التي تهمنا من اجل رفع المنتدي الي مصاف المقدمة
شكرا الادارة

سودان أسبورت sudan sport

رياضة. دردشة. حوار. تعليقات.... مرحبا بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مدرب الافريقي التونسي يتوعد الهلال بالمهاجم التشادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الدين
Admin


عدد المساهمات : 633
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: مدرب الافريقي التونسي يتوعد الهلال بالمهاجم التشادي    الجمعة أبريل 15, 2011 12:50 pm

[size=7]قيس اليعقوبي مدرب طموح لازال يمضي خطواته الاولى في عالم التدريب ولكنه نجح في فترة وجيزة عند قيادته للافريقي التونسي قبل

ثلاثة شهور من وضع بصمته مع الفريق والذي يمضي بثبات في دوري ابطال افريقيا ويستعد لمواجهتين حاسمتين مع الهلال في دور ال16 , واكد اليعقوبي في حوار مع ( قوون) انهم لم يفتحوا بعد ملف مباراة الهلال لانهم في حالة من التركيز على اول مباراة لهم في الدوري التونسي بعد عودة النشاط حيث يلعب الافريقي يوم غدا السبت مع مستقبل قابس وهي المباراة التي ستكون في سلسلة تحضيرات الفريق للمباراة الاولى امام الهلال في امدرمان , وكشف اليعقوبي انهم يأملون في الاستفادة من فوز منتخب تونس ببطولة اللاعبين المحليين بالسودان خاصة وان هنالك بعض العناصر المؤثرة في الافريقي عاشت الحدث وتعرفت على الاجواء في السودان ومنهم افضل لاعب في البطولة زهير الذوادي والذي يعول عليه الفريق كثيرا.

وقال اليعقوبي انه يعول على قدرات المهاجم التشادي ايزيكيال في مباراة الهلال مؤكدا ان اللاعب لم يظهر قدراته الحقيقة في مباراة الزمالك بسبب انضمامه متاخرا لبعثة الفريق بسبب تاخره عقب انضمامه لمنتخب بلاده , وكشف مدرب الافريقي انهم سيفقدون جهود اثنين من ابرز عناصر الفريق هما بلال عيفة الظهير الايمن في الفريق ولاعب الوسط العوضي والذي سيغادر الفريق في شهر يونيو المقبل للاحتراف في نادي دوسلدورف الالماني ..

بداية سألناه عن استعدادته لمباراة الهلال والفكرة التي كونها عن المباراة الاولى والتي ستقام في امدرمان , فقال : اعتقد ان المواجهة مع الهلال ستكون صعبة , هنالك شوط اول بالسودان واخر في تونس , خضنا اربع مباريات في دوري ابطال افريقيا حتى الان و تجاوزنا مرحلة الشك وغياب الثقة , والفريق في وضع جيد حاليا , والدليل هجوم الفريق سجل اكثر من اربعة اهداف .. هذا الشئ اعطى ثقة للفريق وسنعمل لكي نواصل المشوار في البطولة الافريقية رغم صعوبة مهمتنا ..

انت شخصيا وضحت بصمتك مع الفريق رغم الفترة القصيرة , هل وجدت الاجواء التي تناسبك لكي تقدم كل ماعندك مع الفريق ..؟

لقد توليت مسؤولية تدريب الافريقي قبل ثلاثة اشهر , وهنالك ادارة جديدة بالفريق لديها طموحات كبيرة وتساعدنا بشكل كبير حتى ننفذ الفكر التدريبي بالفريق , وهذا يعتبر شيئا مهما بالنسبة لنا , الافريقي ظل يخرج من الادوار الاولى في السنوات الماضية بدوري ابطال افريقيا ولكن حاليا نحن نمضي بثبات ونعمل لاستغلال هذه الوضعية حتى نصل الى ابعد مرحلة ..

لم تحدثنا عن فكرتكم ومعلوماتكم عن الهلال ..؟

المعلومات متاحة لنا ولايوجد هنالك شئ في الوقت الحالي بعالم الكرة يمكن ان يكون خافيا , الهلال يعرفنا جيدا ونحن نعرفه , الاوراق مكشوفة على جميع الاصعدة وبالتالي يبقى الاهم ان نحسن الاعداد للهلال وندخل مباراتنا الاولى معه بتركيز عال ومن المؤكد ستكون لدينا استراتيجية في المباراة الاولى , وعلى ضوء النتيجة الذي سنخرج بها سنتعامل مع مباراة العودة في تونس ..

وكيف كونت فكرتك عن الهلال حتى الان وهل اتصلت فعلا بمدرب الصفاقسي نبيل الكوكي لمساعدتك..؟

صحيح اتصلت بزميلي نبيل والذي كان مساعدا للفرنسي بيير لوشانتير في العام الماضي عندما كان يقود الصفاقسي في مباراتي الهلال , وايضا تابعت بعض مباريات الهلال ومن ضمنها اللقاء الاخير امام الاهلي , استطيع ان اقو لان لدي الكثير من المعلومات ولكن من المؤكد ان هذا الشئ لايكفي لتجاوز الهلال والذي ظل يشارك في البطولة باستمرار ولديه قدرات كبيرة ايضا ..

هل ترى ان فوز تونس بكاس افريقيا للمحليين في السودان سيكون عاملا مساعدا لك في لقاء الهلال ..؟

اكيد ان هذا الشئ سيكون عاملا مساعدا لان منتخب تونس الذي فاز بالبطولة يوجد فيه مجموعة من لاعبي الافريقي وعلى راسهم زهير الذوادي , لقد احب اللاعبون التوانسة السودان وعاشوا لحظات تاريخية وهنالك مجموعة منهم عرفت الاجواء وبالتالي لن تكون لدينا مشكلة في هذا الامر ..

وسط ظروف توقف الدوري التونسي كيف استطعت المحافظة على مستوى الفريق ..؟

كانت لدينا مشكلة كبيرة بالفعل وحاولنا التغلب على تلك الظروف من خلال لعب مباريات ودية , لعبنا اكثر من 12 مباراة ودية , كما ان هنالك مجموعة من اللاعبين استفادت من مشاركتها مع المنتخبات التونسية , سواء كان منتخب المحليين او الاولمبي او الشباب , هنالك ثلاثة لاعبين شاركوا في المباريات الودية للمنتخب الاول وهنالك ثلاثة لاعبين في المنتخب الاولمبي والشباب , هذه المشاركة مع المنتخبات ساهمت في المحافظة على النسق ونأمل حاليا ان نصل الى قمة الجاهزية ونكون في افضل مستوياتنا امام الهلال ..

هل ستلعبون في الدوري التونسي قبل مواجهة الهلال الاولى ..؟

نعم سنلعب امام مستقبل قابس يوم السبت مباراة مهمة للغاية وستكون احدى المحطات المهمة في طريقنا للاستعداد للقاء الاول بامدرمان ..

هل لديك غيابات في مباراة الهلال الاولى ..؟

سنفقد جهود اثنين من اللاعبين منهم لاعب الظهير الايمن بلال عيفة الذي تعرض للطرد في مباراة الزمالك وايضا لاعب الوسط كريم العوضي الذي حصل على الانذار الثاني وهو اصلا سيغادر الفريق في شهر يونيو المقبل بعد ان وقع على عقد انتقال الى نادي دوسلدروف الالماني الذي يلعب في الدرجة الثانية ..

وكيف ستتغلب على هذه الغيابات.؟

سنعمل على تجهيز البديل المناسب ولن تكون لدينا مشكلة في هذا الامر..

وماذا عن المهاجم التشادي ازيكيال هل سيكون جاهزا خصوصا وانه شارك في جزء من مباراة الزمالك ..؟

ازيكيال سيكون ورقتي الرابحة في مباراة الهلال فهو لاعب لديه امكانيات كبيرة للغاية ولكنه في مباراة الزمالك لم يكن جاهزا بنسبة 100% حيث كان قد سافر للمشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات كاس افريقيا ولم يعد في الوقت المحدد حيث انضم الينا قبل يومين فقط من موعد مباراة الزمالك الثانية ولذلك فضلت عدم اشراكه في كامل المباراة ..

هل تود ان تقول أي شئ في ختام هذا الحوار ..؟

اتمنى ان تخرج المباراة بالشكل المثالي الذي يليق بسمعة الفريقين واذا تاهل الهلال ساكون او من ابارك له واذا تاهل الافريقي اتمنى ان يكون هذا شعور اخوتي السودانيين ...
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnil.ahlamontada.com
 
مدرب الافريقي التونسي يتوعد الهلال بالمهاجم التشادي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سودان أسبورت sudan sport :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: عالم الرياضة-
انتقل الى: