سودان أسبورت sudan sport
السادة القراء الاعذاء نرجو منكم تعليقاتكم واراءكم ومشاركاتكم التي تهمنا من اجل رفع المنتدي الي مصاف المقدمة
شكرا الادارة

سودان أسبورت sudan sport

رياضة. دردشة. حوار. تعليقات.... مرحبا بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 النقر: الهلال موعود بكأس الابطال بانضمام توريه وأتوبونغ ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الدين
Admin


عدد المساهمات : 633
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: النقر: الهلال موعود بكأس الابطال بانضمام توريه وأتوبونغ ..    السبت يونيو 11, 2011 4:02 am


ملف تسجيلات نادي الهلال التكميلية آثار جدلاً واسعاً وسط قاعدة النادي والفنيين حول التعاقدات التي اعلنها النادي بناء على تقرير فني من الصربي ميشو المدير الفني لفريق الكرة. البعض يرى ان التقرير ظلم بعض اللاعبين الوطنيين «حمودة - صدام» وجامل الثنائي المحترف «يوسف- ديمبا» واغفل تسجيل قلب دفاع بعد اهتزاز الجدار الدفاعي للفريق الازرق خلال تصفيات دوري الابطال وبعض لقاءات البطولة المحلية حملت هذه التساؤلات لعدد من المدربين والاعلاميين والصحفيين الرياضيين الذين ادلوا بأفاداتهم حول هذا الملف المهم خاصة بعد وصول الهلال لدور المجموعات في البطولة الافريقية «دوري ابطال افريقيا».
الفاتح النقر
الفاتح النقر المدير الفني لفريق الخرطوم حالياً ونجم الهلال والمنتخب الوطني السابق استهل حديثه بالاشادة بفريق الهلال مؤكداً بانه يملك اقوى خط هجوم ونوعاً ما في الوسط وباضافة توريه سيكون لديه خط هجوم جيد للمعارك الافريقية المقبلة. واعتقد اذا تم تسجيل لاعب طرف أجنبي قوي وقلب دفاع فالفريق موعود بحمل كأس الابطال هذا العام وكذلك لاعب وسط «ارتكاز» ولو صادف التوفيق توريه فالفريق سيصبح جيداً.
ويضيف النقر.. لابد من اشادة بمجلس الهلال خاصة الرئيس الامين البرير لالتفاته للنواحي الفنية اكثر وترك الشأن الفني للمدرب ميشو والسعي الجاد لتطبيق آرائه بعكس ما كان يحدث في السابق. وحقيقة لأول مرة يحدث ذلك فالهلال كانت تحكمه الامزجة الشخصية في التسجيلات وهي ضربة معلم واتمنى ان يسعد فريق الهلال ويحقق الحلم الذي طالما راود الجميع بالفوز ببطولة الابطال التي كان الفريق في عدة نسخ للبطولة قاب قوسين منها.
شجرابي
الزميل الاستاذ عبد المنعم شجرابي رئيس تحرير الزميلة «الكأس» قال انه يؤمن بالمبدأ البرازيلي الذي يقول: «ان الهجوم خير وسيلة للدفاع» والمرحوم منصور رمضان مدرب المريخ السابق رحمه الله كان يقول سجلوا لي مهاجم يشيل المدافعين ولا تسجلوا مدافعاً يكتفي بوظيفته وهجوم قوي يعني دفاعاً قوياً وانا شخصياً افتكر ان هجوم الهلال قادر على ابقاء دفاع منافسيه بمناطقهم والتعديلات التي قام بها الجهاز الفني نجحت في تغطية عجزه في خطي الهجوم والدفاع الذي كان يحتاج لاعادة ثقة مثل يوسف محمد وديمبا فالحاجز النفسي قد ذهب الآن وتاريخياً كل لاعب مهدد بالشطب بقي كان يعطي بقوة عندما يبقى.
ويضيف شجرابي.. وجود أكثر من لاعب جوكر في الهلال شئ مطمئن وبقراءة للواقع فميشو خير فني يعرف امكانيات فريق الهلال والمجلس وقف كثيراً في ترجمة افكاره ومطلوباته خلال فترة التسجيلات ونقول نحن طالما «اعطي العيش لخبازو» فنحن مطمئنون.
عثمان حسن مكي
الزميل عثمان حسن مكي رئيس القسم الرياضي بالاذاعة الطبية قال، الى حد كبير وفق الهلال في التسجيلات التكميلية لانه لا يحتاج لعناصر كثيرة والجميع متفقون على انه يحتاج لقلب دفاع للدفع بمساوي إلى وظيفة اخرى، والاطراف الموجودون أكثر من جيدين ولا مشكلة تقريباً في خطي الوسط والهجوم واعتقد ان ضم توريه واتو بونق يعتبر تدعيماً طيباً للتشكيلة اذا لازمها التوفيق. وبالنسبة لتجديد الثقة في ديمبا ويوسف محمد في رأيي قرار جانبه التوفيق فالثنائي لن يفيد الهلال فيوسف محمد الذي نعرف مستواه جيداً وذهب مصاباً لم يعد والموجود حالياً لا يشبهه وديمبا اصبح غير ذي جدوى وهو الثغرة الموجودة حالياً في دفاع الهلال وأنا لا أؤمن بمقولة الهجوم خير وسيلة للدفاع فهي نظرية لتغيير معطيات المباراة لذا لا يمكن الركون اليها وتدعيم خط الدفاع ضرورة للمرحلة المقبلة للهلال.
يوسف محمد يوسف
الزميل والمعلق الرياضي المعروف يوسف محمد يوسف «امبدة» ذكر ان تسجيلات الهلال التكميلية ظاهرياً قد تكون موفقة فتوريه لاعب وسط سريع ومقاتل وهو ما يحتاجه الفريق في مباريات دوري الابطال القوية وبالنسبة لخط الهجوم في وجود سادومبا وكاريكا وبكري وعبده جابر كبديل، يعتبر المهاجم الكاميروني اوتو بونق اضافة حقيقية وعدم تسجيل مدافع قد تكون رؤية مدرب بوجود مساوي والتعاون وديمبا وسامي واتير توماس كماً وكيفاً لحساسية المنطقة والمغامرة فيها قد تسبب مشكلة وكتقرير فني حسب رؤية الصربي ميشو هو محق فيها، ونحن ننتظر الواقع والنتائج والمباريات تختلف من واحدة لاخرى فلابد من وجود بدائل في الوظائف واللاعب المحترف بالمواصفات التي يراها المدرب هو الجاهز الذي لا يحتاج لاعداد معنوي ونفسي فقط المطلوب الانسجام وامكانية في أكثر من وظيفة داخل الملعب حسب معطيات الأداء المطلوب فيها.
عصام جعفر
الاستاذ الزميل عصام جعفر مدير تحرير الزميلة «ألوان» والكاتب الرياضي المعروف وافق المدير الفني للهلال في ما ذهب اليه من قرارات، فحمودة بشير خرج رسمياً من تشكيلة الهلال ولا يمكن الصبر عليه فالفريق يحتاج للطرف اليمين وصانع ألعاب ومهاجم في دوري المجموعات ويعد الترقيع الذي حدث في التكميلية مطمئناً.
وجياد لاعب صغير السن وعطاؤه سيكون أكبر وللأسف فلكيس لم ينجح مع الهلال والمدرب ميشو يحمد له انه لم يركز للاسماء وكذلك الصحافة الرياضية اقتنعت بخياراته ولم تتدخل فيها كعادتها وبذلك سهلت مهمة المدرب وقد كان خط الدفاع هو الحلقة الاضعف ومع تقوية خط الهجوم تكون قد حلت نسبة كبيرة من تلك الحلقة الاضعف لأن الهجوم القوي يريح المدافعين نوعاً ما.
حسون
المدرب محمد الحسن عبد الرحيم الشهير بـ «حسون» المدير الفني لفريق حي العرب بورتسودان والمدير الفني لعدد من المنتخبات القومية وسبق له تدريب فريق الهلال قال: بالنسبة لي الهلال في استراتيجيته لتدعيم صفوفه في التكميلية ينبغي ان يفكر في البطولة الافريقية وليس التنافس المحلي وهو يحتاج لدعم من الاطراف وقلب الدفاع ولا يحتاج للاعب وسط ومهاجم في وجود اللاعبين الحاليين من محترفين أجانب ووطنيين ولديه خمسة لاعبون في الوسط اكتسبوا الخبرة مع المنتخب والهلال.. «هيثم، علاء، مهند، خليفة، عمر بخيت» وفي رأيي ان غياب مساوي الذي تحول من الوسط للدفاع ونجح في وظيفته الجديدة أثر حتى على المنتخب وليس الهلال فحسب واقول ان هيكلة فورملة الوظائف تفرض على اي جهاز فني مراعاة الاحتياجات الحقيقية للفريق كي لا يكون هناك كثرة لاعبين في الوظائف تنعكس سلباً عليه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnil.ahlamontada.com
 
النقر: الهلال موعود بكأس الابطال بانضمام توريه وأتوبونغ ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سودان أسبورت sudan sport :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: عالم الرياضة-
انتقل الى: