سودان أسبورت sudan sport
السادة القراء الاعذاء نرجو منكم تعليقاتكم واراءكم ومشاركاتكم التي تهمنا من اجل رفع المنتدي الي مصاف المقدمة
شكرا الادارة

سودان أسبورت sudan sport

رياضة. دردشة. حوار. تعليقات.... مرحبا بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سادومبا: أسعى لقيادة الهلال الى المباراة النهائ الافريقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الدين
Admin


عدد المساهمات : 633
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: سادومبا: أسعى لقيادة الهلال الى المباراة النهائ الافريقي   الجمعة أغسطس 05, 2011 4:54 pm


أكد ادوارد سادومبا مهاجم الهلال انه يسعى لقيادة الازرق الى المباراة النهائية لدوري ابطال افريقيا وقال المهاجم الزيمبابوي الدولي ان الهلال قد يفوز باللقب لكنه اشار الى قوة فرق المجموعة ووصفها بالخبيرة.. وعن تفوق المريخ على الهلال في الدوري الممتاز قال سادومبا الذي تحدث لصحيفة (هيرالد) الزيمبابوية ان الاصابات اضافة الى وجود لاعبين دوليين يسافرون باستمرار للمشاركة مع منتخبات بلادهم السبب في تفوق المريخ المحلي لكنه اشار الى ان الهلال يلعب حالياً في ربع نهائي كاس السودان واكد سادومبا ان فريقه يسعى لتحسين مستواه محلياً ليفوز بلقب الدوري الممتاز مشيراً الى ان المنتخب السوداني يضم عشرة من لاعبي الهلال.. واكد سادومبا سعادته بمعادلته الرقم السابق له الذي كان حققه مع فريق ديناموز الزيمبابوي في عام 2008 عندما سجل ستة اهداف بدوري الابطال.. وقال سادومبا ان افضل مباراة لهوللهلال كانت امام الأفريقي التونسي لأنه سجل فيها هدفاً غالياً قاد الهلال لمرحلة المجموعات بعد ان كان مرشحاً للخروج على يد الفريق التونسي كما عبر عن سعادته لتسجيله هدفين في مرمى انييمبا في جو ماطر.


بعد ان تصدر قائمة هدافي دوري الابطال وعادل الرقم المسجل باسمه كشف المهاجم الزيمبابوي الدولي سادومبا عن طموحاته وقال انه يسعى لقيادة الهلال الى نهائي دوري الأبطال هذا العام.. جاء ذلك في حوار أجرته معه صحيفة (هيرالد) الزيمبابوية نشر في عدد أمس الثلاثاء.


وقالت الصحيفة ان سادومبا يمر بأوقات جيدة مع الهلال هذا العام واشارت الى تسجيله هدف الفوز في مباراة الجمعة في مرمى الرجاء المغربي في الجولة الثانية لدوري الأبطال.


ومضت الصحيفة في تقديمها للحوار: (سجل المهاجم السابق لفريق ديناموز هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء ليرفع رصيده من الأهداف في البطولة الى ستة وبهذا يكون سادومبا عادل الرقم المسجل باسمه حيث كان سجل ثمانية اهداف بدوري الابطال في عام 2008 لفريقه السابق ديناموز وكان قاده في ذاك العام الى شبه النهائي قبل ان يخسر الفريق امام القطن الكاميروني).


واشارت الى ان القطن يلعب هذا العام مع الهلال في مجموعة واحدة بجانب انييمبا.


وتقول الصحيفة الزيمبابوية ان الأهم بالنسبة لجماهير الهلال ان سادومبا اثبت مرة اخرى أنه أهم لاعبي الفريق بتسجيله ثلاثة اهداف في أولى مباراتي الهلال بالبطولة.


ومضت الصحيفة: كان على المهاجم السريع البالغ 27 سنة ان يحافظ على برود اعصابه ليسجل من ركلة الجزاء في الدقيقة 60 ويمنح فريقه الفوز الاول بالمجموعة الأولى.. وشكل سادومبا ازعاجاً مستمراً وهو يلعب بجانب بكري عبد القادر.


وقال سادومبا للصحيفة ان الفريق المغربي اعتمد على اللعب بخطة دفاعية طوال زمن المباراة مع ترك حسن الطير لوحده في المقدمة واشاد سادومبا لدى حديثه لـ (هيرالد) بمدافعي الرجاء محمد اولحاج واسماعيل بنلمعلم وقال انهما لعبا بمستوى عالٍ.





لا احد اعترض سادومبا


واشارت الصحيفة الى ان الحكم نقض هدفاً للهلال بداعي التسلل واضافت: بعد ذلك لمس مدافع في الرجاء الكرة بيده داخل الصندوق ليمنح الحكم الهلال ركلة جزاء.. ولم يقف احد في سبيل سادومبا الذي مضى لينفذ الضربة ويسجل ويزيد اهدافه.


وبعد ان وصل بأهدافه الى الرقم 6 قال سادومبا انه يركز على تحسين مهاراته في التسجيل ومساعدة الهلال ليبلغ المباراة النهائية وربما مساعدة الفريق على الفوز باللقب.


واضاف سادومبا: (اشكر الله الذي جعلني اسجل هذه الاهداف واعادل رقمي السابق الذي حققته في عام 2008 واتمنى ان يوفقني الله لتسجيل المزيد من الأهداف.. طموحنا هذا العام بلوغ المباراة النهائية وبعد ذلك ربما يمكننا الفوز بالكاس.. ان الطريق ليست سهلة فنحن في مجموعة صعبة تضم انييمبا.. الرجاء والقطن.. وكلها فرق تتميز بالخبرة الكبيرة.. ويتصدر انييمبا حالياً المجموعة بفارق الأهداف عن فريقي).





ضغوط المشجعين


وقال سادومبا الذي سجل 18 هدفاً في 17 مباراة دورية هذا الموسم انه وعلى الرغم من تصدره قائمة هدافي الفريق الا انه دائماً ما يكون عرضة للضغوط من قبل المشجعين لتسجيل المزيد من الأهداف.


واضاف: (اواجه ضغوطاً كثيرة خاصة عندما نلعب على ملعبنا.. لكني استعين بالله في سبيل تحقيق مطالب الجماهير.. وعندما احتسب لنا الحكم ركلة جزاء امام الرجاء كان هناك 35 مليون سودانياً يشاهدون المباراة من داخل الاستاد وعبر التلفزيون.. وكلهم كانوا ينتظرون مني التقدم للتسجيل من ركلة الجزاء.. وما يزيد الضغوط اكثر هو انني اجنبي لكني احمد الله الذي وفقني على تسديد ركلة الجزاء بنجاح).


وكان الهلال تعادل 2/2 مع انييمبا في نيجيريا وسجل له سادومبا الهدفين لكن المهاجم الدولي ينظر الى مباراة الاياب امام الأفريقي التونسي بأنها كانت افضل مباراة له بل والأفضل للهلال في البطولة.


واضاف: (اعتقد ان مباراتنا امام الافريقي في تونس الأفضل لنا حتى الآن في هذه البطولة وانا سعيد لتمكني من التسجيل في تلك المباراة.. كانت مباراة حاسمة لتحديد المتأهل الى مرحلة المجموعات.. وكثيرون كانوا يشككون في مقدرتنا على الخروج بنتيجة من تونس تطيح الافريقي ولهذا ربما ساد الهرج والمرج مع نهايات المباراة).


لكن سادومبا لم يقلل من اهمية هدفيه في المباراة الاولى بالمجموعة حيث قال للصحيفة الزيمبابوية: (من المؤكد ان تسجيل هدفين في شباك انييمبا بنيجيريا امر عظيم كذلك خاصة اذا عرفنا ان المباراة اقيمت في ظروف مناخية سيئة وتحت الامطار).





التنافس المحلي


وقال سادومبا ان الهلال يخوض مهمتين هذا الموسم حيث يسعى للفوز بالدوري الممتاز على حساب نده المريخ الذي يتصدر الترتيب.. واضاف: (من المهم ملاحظة ان المنتخب السوداني يضم 10 من لاعبي الهلال ومنتخب السودان مثل زيمبابوي يشارك في تصفيات امم افريقيا.. ولهذا يسعى لاعبو الفريق الى التركيز على دوري الابطال والدوري المحلي.. وعلى العكس فإن المريخ لا يهمه سوى البطولة المحلية).


وارجع سادومبا سبب تخلف الهلال عن المريخ في الدوري الممتاز الى الاصابات وسط اللاعبين ومشاركة محترفي الهلال مع منتخباتهم حيث قال: (لدينا عدد من اللاعبين الدوليين الذين يسافرون للمشاركة في مباريات منتخباتهم.. كما ان الدوري المحلي به تنقل كثير هذا اضافة الى الاصابات.. قد لا نكون قادرين على اللعب بمستوى افضل باستمرار في الدوري المحلي لكننا نحاول تقديم افضل ما عندنا لنصل خط النهاية.. كما اننا نشارك في شبه نهائي كاس السودان).


واختتمت الصحيفة بالاشارة الى اشادة مدافع الرجاء محمد اولحاج بسادومبا وزميليه هيثم مصطفى واتير توماس وذلك في حوار مع كاف اون لاين.. وقالت ان سادومبا يستعد لنقل نجاحه في دوري الابطال الى منتخب بلاده وذلك بمشاركته في المباراة الودية امام زامبيا في ملعب روفارو بالعاصمة يوم الأربعاء المقبل بعد ان استدعاه المدرب نورمان مابيزا بجانب 19 لاعباً ومن بينهم نولدج موسونا المنتقل حديثاً لهوفنهايم بالدوري الألماني.


لجنة المنتخبات الوطنية تجتمع غداً


تعقد لجنة المنتخبات الوطنية بالإتحاد اجتماعاً يوم غد برئاسة الطريفي الصديق نائب رئيس الإتحاد ورئيس اللجنة ويناقش الإجتماع مشاركة منتخبي الناشئين والشباب في البطولتين العربيتين للشباب والناشئين اللتين أقيمتا في المغرب والسعودية بجانب مناقشة إعداد المنتخب الوطني الأول لمباراة الكنغو في التصفيات الإفريقية لنهائيات غينيا الإستوائية والجابون.


الاتحاد يحتفل بمنتخب الناشئين


معتصم جعفر يشيد بصغار صقور الجديان والحصول على برونزية العرب والطريفي الصديق يثني على سياسة الانضباط


نظم الإتحاد العام ظهر أمس احتفالا بمقره بالخرطوم على شرف المنتخب الوطني للناشئين الحائز المركز الثالث في البطولة العربية التي استضافتها المملكة العربية السعودية مؤخرا.. بحضور معتصم جعفر رئيس الاتحاد ونائبه الطريفى الصديق وعبد الرحمن إدريس المشرف العام لمنتخب الناشئين والدكتور حسن ابوجبل الأمين العام واحمد بابكر والجهاز الفني للمنتخب المكون من شرف الدين احمد موسي المدير الفنى وخالد احمد المصطفى المدرب العام ومعتصم خالد المدرب المساعد وعبد الحفيظ عبد الباسط مدرب الحراس والجهاز الادارى والطبي ولاعبي المنتخب وتحدث معتصم جعفر رئيس الاتحاد مشيداً بالنتائج واثنى على الجهازين الفني والاداري ولفت الى أن المنتخب شرف السودان كما تحدث عبدالرحمن ادريس المشرف الاداري على المنتخب وشكر الاتحاد على الرعاية والاهتمام وأفاد شرف الدين أحمد موسى مدرب المنتخب أن الجميع عمل بجد من أجل عكس صورة مشرقة عن السودان وأكد الطريفي الصديق رئيس لجنة المنتخبات أن الانضباط وراء النتائج الجيدة التي حققها المنتخب.


استمرار المنتخب


تحدث معتصم جعفر رئيس الاتحاد في الحفل وعبر عن سعادتهم في اتحاد الكرة باستقبال البعثة وأشاد بالجهازين الادارى والفني اللذين ذكر أنهما أعدا المنتخب بصورة جيدة متحملين الكثير من الصعاب وثمن المشاركة في البطولة ووصفها بأنها ايجابية ووجدت صدى طيباً لدى رئيس الجمهورية الذى تزامنت زيارته للمملكة العربية السعودية بانطلاق البطولة وكذلك لدى القنصلية بجدة وأبناء الجالية بألوان طيفهم السياسي والرياضي..وشكر جعفر كل من وقفوا خلف المنتخب بالمملكة العربية السعودية.


وقال طبقنا سياسة مجلس الإدارة بالاهتمام بالمنتخبات الوطنية والتزمنا بالأعمار وقال: التجربة كانت ناجحة ونحن راضون تماماً عن المنتخب والمستوى الذي قدمه ونؤكد أن هذا المنتخب سيستمر وسيكون نواة للمنتخب الأول ولن نفرط فيه واختتم حديثه مناشداً لاعبي المنتخب منح الميداليات البرونزية لأسرهم من أجل المزيد من الترابط.


وأوضح عبدالرحمن ادريس المشرف الاداري على المنتخب أن الاتحاد حرص على دعم المنتخب ورعايته وقال: الجهاز الفني قام بعمل كبير وكان قدر المسئولية واختار عناصر جيدة ومناسبة نجحت في الحصول على المركز الثالث في البطولة كما أشاد عبدالرحمن ادريس بالمحاضرين الطاهر محمد عثمان والدكتور صلاح الدين فرج الله على المحاضرات التثقيفية التي قدماها وساهمت في تغيير الكثير من المفاهيم لدى اللاعبين على حد تعبيره واعتبر أن المحاضرات انعكست ايجاباً على اداء نجوم المنتخب في الملعب وأثنى ادريس على جهود السفارة والقنصلية السودانية وعلى الجالية التي ذكر أنها وقفت خلف المنتخب بقوة ودعمته.


شرف: حققنا مكاسب فنية كبيرة


اعتبر شرف الدين أحمد موسى مدرب منتخبنا الوطني للناشئين أن المشاركة في البطولة العربية للناشئين حققت مكاسب فنية كبيرة للمنتخب وقال أحمد موسى الذي تحدث في الحفل الذي اقامه الاتحاد العام لتكريم منتخب الناشئين: لابد أن اتقدم بالشكر للاتحاد على الثقة التي اولانا اياها وحرصه على دعم المنتخب وتوفير المناخ له وكذلك لابد أن اشيد بأعضاء الجهاز الفني واللاعبين والجالية السودانية والروابط الرياضية والقنصلية والسفارة وكل من دعم المنتخب ووقف خلفه ومضى: واجهتنا صعوبات نجحنا في تجاوزها والمنتخب قدم مستويات مرضية وشرف السودان وأحرز مركزاً جيداً.


رئيس لجنة المنتخبات يطالب اللاعبين بالتحصيل العلمي


أفاد الطريفي الصديق رئيس اتحاد الكرة بالانابة ورئيس لجنة المنتخبات أن الكرة السودانية تعاني مشكلة تتمثل في عدم الانضباط وقال الطريفي: الان في هذه القاعة هناك 22 لاعباً هم من شاركوا في البطولة العربية وهذا دليل على أن اللاعبين منضبطون وهذا سر نجاح المنتخب وطالب الطريفي الصديق من اللاعبين الحرص على التحصيل الأكاديمي والعملي والتحلي بالأخلاق والمثابرة والاجتهاد من أجل تشريف السودان باستمرار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnil.ahlamontada.com
 
سادومبا: أسعى لقيادة الهلال الى المباراة النهائ الافريقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سودان أسبورت sudan sport :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: عالم الرياضة-
انتقل الى: