سودان أسبورت sudan sport
السادة القراء الاعذاء نرجو منكم تعليقاتكم واراءكم ومشاركاتكم التي تهمنا من اجل رفع المنتدي الي مصاف المقدمة
شكرا الادارة

سودان أسبورت sudan sport

رياضة. دردشة. حوار. تعليقات.... مرحبا بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بانوراما صقور الجديان ولقاء الحسم مع الغاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الدين
Admin


عدد المساهمات : 633
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: بانوراما صقور الجديان ولقاء الحسم مع الغاني   الأربعاء سبتمبر 21, 2011 8:55 am


أوقعت قرعة تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل السودان في الدور الثاني دور المجموعات مع منتخبات غانا/زامبيا/فائز لوسوتو-بورندي

تقام هذه التصفيات بنظام الذهاب والإياب من دوري من دورين، حيث يلعب كل منتخب 6 مباريات ليتأهل أول المجموعة للمرحلة الأخيرة تقام مباريات الذهاب خلال شهر نوفمبر المقبل.

السودان سبق له مواجهة غانا وزامبيا من قبل في تصفيات كاس العالم.. كانت البداية مع زامبياعام 1968م، وفيها تبادل السودان وزامبيا الفوز كل على أرضه 4/2 ، وتفوق السودان بالركلات الركنية المحتسبة في المباراة، وكان معمولاً به في تلك الفترة كما لعب مع زامبيا في تصفيات 1994، حيث فاز السودان 2/صفر في الخرطوم وخسر صفر/3 في لوساكا.

بالنسبة للقاءات السودان مع غانا في تصفيات كاس العالم بدأت عام 2003م، وفيها فاز السودان 1/صفر بأم درمان وخسر صفر/1 في أكرا، ثم في تصفيات كاس العالم الأخيرة بجنوب افريقيا 2010م، وفيها حققت غانا الفوز ذهابا بأكرا واياباً بأم درمان بنتيجة واحدة 2/صفر .

بالنسبة للمنافس الثالث من بين لوسوتو وبورندي حيث لم يسبق للسودان اللعب معهما في تصفيات كأس العالم ولكن هناك لقاءات مع بورندي على مستوى سيكافا وبالمثل هناك لقاءات أخرى ما بين السودان وغانا وزامبيافي تصفيات ونهائيات أمم افريقيا اضافة لتصفيات أولمبياد كرة القدم.

وجب الاهتمام بغانا أكثر

في الفترة الأخيرة كانت هناك لقاءات مهمة بين السودان وغانا على مستوى المنتخبات الوطنية (أ) والأولمبي وكانت النتائج الأخيرة في مصلحة السودان بالتعادل السلبي في كوماسي للمنتخب الأول في تصفيات أمم افريقيا 2012 وفوز الأولمبي في أكرا 1/صفر مع لقاء كبير وحاسم متوقع بأم درمان في شهر سبتمبر القادم في ختام مباريات تصفيات أم افريقيا 2012 ويحدد أول المجموعة المتأهل مباشرة للنهائيات ربما أن غانا هي الدولة الوحيدة التي لعب معها السودان مرتين في نهائي أمم افريقيا بغانا 1963 وبالخرطوم 1970 فالأمر يتطلب اهتماما خاصاً بجمهورية غانا من كل الجوانب السياسية/الاقتصادية/الثقافية/الكروية خاصة انجازات غانا الكروية على مستوى القارة والكرة العالمية ليكن اللاعب بل المواطن السوداني ملما بكل شئ عن هذا المنافس القوي لنا داخل القارة السوداء/السمراء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnil.ahlamontada.com
 
بانوراما صقور الجديان ولقاء الحسم مع الغاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سودان أسبورت sudan sport :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: عالم الرياضة-
انتقل الى: