سودان أسبورت sudan sport
السادة القراء الاعذاء نرجو منكم تعليقاتكم واراءكم ومشاركاتكم التي تهمنا من اجل رفع المنتدي الي مصاف المقدمة
شكرا الادارة

سودان أسبورت sudan sport

رياضة. دردشة. حوار. تعليقات.... مرحبا بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تحليل فني لنهائيات كاس الامم الافريقية رقم 28

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الدين
Admin


عدد المساهمات : 633
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: تحليل فني لنهائيات كاس الامم الافريقية رقم 28    الأربعاء يناير 04, 2012 1:33 pm


المجموعة أ غينيا الاستوائية، ليبيا، السنغال، زامبيا
وقفة مع منتخبات مجموعة السودان فنيا
اليوم نواصل تحليلنا الفني لمجموعات نهائيات كاس امم افريقيا رقم 28 بغينيا الاستوائية والجابون في الفترة من 21 يناير الي 12 فبراير 2012 والحديث خاص بمنتخبات المجموعة أ التي تضم منتخبنا غينيا الاستوائية ، ليبيا، السنغال، زامبيا الملاحظة العامة الاولي هي ان المنتخبات الاربعة تمثل ثلاث مدارس واساليب مختلفة هي غينيا الاستوائية والسنغال من مدرسة غرب القارة ليبيا تمثل مدرسة واسلوب كرة شمال القارة اما زامبيا فتمثل مدرسة وسط القارة.
غينيا الاستوائية تاهلت تلقائيا كونها الدولة الثانية المشتركة مع الجابون في تنظيم النهائيات وهي المشاركة الاولي لنهائي نهائيات كاس امم افريقيا في تاريخها الكبير والممتد عام 57.
ليبيا:
تاهلت باحتلالها المركز الاول في افضل الثواني برصيد 12 نقطة من مجموعة ضمت الي جانبها زامبيا كموروس وموزمبيق.
السنغال:
احتلت قمة مجموعتها بنتائج باهرة متاهلة بجدارة برصيد 16 نقطة علي حساب الكاميرون ، جمهورة الكنغو وهي من المنتخبات المرشحة للوصول للمربع الذهبي علي اسوا الفروض مع غانا وكوت ديفوار وتونس لو سارت الامور بشكلها الطبيعي بعيدا عن مفاجآت ومفارقات الكرة السوداء السمراء.

زامبيا:

تاهلت باحتلالها المركز الاول في التصفيات برصيد 13 نقطة رغم خسارتها اربع نقاط بالهزيمة والتعادل امام ليبيا ولكنها نجحت في معالجة السلبيات وحققت الفوز ذهابا وايابا علي موزمبيق وكموروس والتعادل امام ليبيا.

مباريات المجموعة أ في الجولة الاولي من الدور الاول:

تلعب هذه المجموعة مبارياتها في دولة غينيا الاستوائية بكل من باتا ومالابو حيث المساندة الجماهيرة لغينيا الاستوائية والخبرة للمنتخبات المنافسة ليبيا وزامبيا تعرفان الكثير عن بعضهما وهما كتابان مفتوحان فنيا لكل منهما بعد ان لعبا معا في التصفيات ذهابا وايابا واذا كانت كفتهما رجحت علي غينيا الاستوائية فالمنافس الاقوي هي السنغال المرشحة الاولي لتصدر المجموعة.

المباريات في الجولة الاولي:

التاريخ، السبت، 21 يناير، غينيا الاستوائية، ليبيا لقاء الافتتاح.

تعقبها مباشرة مباراة السنغال ـ زامبيا .

منتخبات المجموعة أ في الميزان الفني:

زامبيا تاهلت للنهائيات احدي عشرة مرة من اصل اثني عشر من نهائيات كاس الامم في الاعوام الاخيرة ولعبت النهائى مرتين عامي 74 و 94 والدور نصف النهائي عام 96 وهذه النتائج الايجابية حققها مع مديرين فنيين مختلفين اخرهم ريناردو هيرفي وافضل نجومها مالينغا المهاجم الخطير والمدافع المميز موبلا وشيتا ناكاها جونس شانقا ووليام نوبوفا وشامنغا جيمس وفيلكس كاتنقا وتلعب زامبيا بالتنظيم الفني 4،4،2 بالاعتماد علي الشق الهجومي اكثر حيث الفكر السائد الهجوم خير وسيلة للدفاع.

ليبيا:

كسبت البطاقة الاولي في تصنيف افضل الثواني في المجموعات التمهيدية وتاهلت للنهائيات لكاس الامم الافريقية رقم 28 وكانت افضل مشاركاتها عام 82 في النهائيات التي استضافتها علي ارضها ولعبت النهائي امام غانا وخسرت بركلات الترجيح بعد التعادل رغم ظروفها السياسية والاقتصادية والاجتماعية وبعد ان لعبت معظم المباريات خارج ارضها في مدن محايدة تاهلت بقوة الارادة والدوافع القوية وروح الثوار والتي استمدتها من الشعب الليبي الثائر الشقيق .

السنغال:

مرشحة لقمة المجموعة أ والتاهل لدور ثمن النهائي بل انها تستطيع تحديد المنتخب الثاني المرافق من بين المنتخبات الثلاثة في المجموعة زامبيا . ليبيا، غينيا الاستوائية. وتلعب السنغال بعدة مشتقات من التنظيمات الفنية ونجومها الكبار بقيادة الحاج ضيوف ، ميابينغ، والهدفا سو.

غينيا الاستوائية:

اول تواجد لها في النهائيات في الاعوام الاخيرة اهتمت بتشجيع اللاعبين الشباب بالاحتراف في اوروبا حتي ولو في الاندية الصغيرة وكذلك تجنيس لاعبين اجانب بعد ان شهدت الدولة انتعاشا كبيرا في الاقتصاد الوطني بفضل الثروات المعدينة والزراعية والبترول.

كرة القدم النسائية سجلت نتائج قارية وعالمية افضل من الاولاد بعد ان بصمت بصمتها في بطولة افريقيا للسيدات وتاهلت لنهائيات كاس العالم للسيدات المانيا، تامل في نتائج ايجابية علي ارضها ووسط جماهيرها.

من يخلف جدو في لقب الهداف والعميد احمد حسن في نجومية النهائيات:

بعد خروج منتخب مصر من التصفيات القارية وفقدانها اللقب وهداف النهائيات وافضل لاعب بعد ان نالهما كل من احمد حسن عميد اللاعبين المصريين في الفترة الاخيرة وكابتن الفراعنة ومعه هداف النهائيات عام 2010 في انجولا محمد ناجي جدو برصيد خمسة اهداف فالنهائيات القادمة ستشهد بطلا جديدا للقارة وهدافا ونجما جديدا لها ونتمني ان يكون لنا نصيب في مولد الحدث القاري الكبير وان كنا نامل في اللقب اكثر من غيره.

وقفة وقراءة فنية لمنتخبات المجموعة ب التي تضم السودان ، كوت ديفوار انجولا، بوركينافاسو:

هنا وقفة وقراءة فنية للمنتخبات المنافسة للسودان المجموعة ب وهي كوت ديفوار وانجولا وبوركينا فاسو.

كوت ديفوار:

حققت الفوز في مبارياتها الستة التي لعبتها في التصفيات القارية بالفوز ذهابا وايابا علي كل من بورندي وبنين ورواندا وسجلت اكثر من سبعة عشر هدفا ودخل مرماه ثلاثة اهداف فقط وكانت قد سحقت رواندا بخمسة اهداف نظيفة في العاصمة كيجالي وتالقت في التصفيات من نجومها كالو، بوني، كونان وهي الدولة الوحيدة التي حققت الفوز في كل مبارياتها.

بوركينا فاسو:

تاهلت لصدارة المجموعة F علي حساب غامبيا ، ناميبيا، انسحاب موريتانيا حيث سجلت اكثر من 11 هدفا في المجموعة مقابل هدفين ولكنها كانت في ورطة حقيقية بعد ان اشركت لاعبا كاميرونيا امام ناميبيا هو زونقو فتقدمت ناميبيا بشكوي للكاف وكانت المفارقة ان بوركينا فاسو ابعدت اللاعب من قائمتها النهائية من المتوقع ان يكتفي الكاف بابعاد اللاعب واستمرار بوركينا فاسو في النهائيات لان هناك فارقا كبيرا بين بوركينا فاسو وناميبيا في المستوي الفني والنفوذ الكروي علي السودان وضع اعتبار كبير لبوركينا فاسو التي تقدمت بصورة كبيرة في المستوي الفني.

انجولا:

تاهلت برصيد 12 نقطة بالفوز في اربع مباريات والهزيمة في مباراتين وسجلت سبعة اهداف مقابل خمسة في شباكها واستفادت من تعادل كينيا ويوغندا في الجولة الاخيرة مع فوزها المتوقع علي غينيا بيساو في نفس المجموعة والنجوم هم مانشيو، فلافيو ، بدورو.

------------------------------------------

رسالة الصفحة

شكرا للاستاذ والقلم الاستاذ هاشم الفكي رضوان

الاخ المدرب نقد مع اطلالة العام الجديد ونحن علي اعتاب مرحلة تستوجب التوقف عندها اولا لابد من ان اتوقف علي ما تقوم به من جهد ففي تقديري العمل الذي تسخنه للاطلاع والمتابعة يعد منهجا علميا محاطا بقراءة سليمة يجب ان يكون منفذا للمتابعة وموقعا للافادة لانه ياتي من اضابير المعلومة الفنية الحديثة طالما نحن علي اعتاب البطولة الافريقية للامم والسودان احد المشاركين اتمني من صديقي نقد ان يتناول في الايام المتبقية كيفية الاعداد او نقل الاستقرار الفني لمنتخبنا الوطني علنا نصل لرؤية فنية تجعلنا اكثر قدرة علي التعامل مع لقاءات منتخبنا الوطني في مرحلة المجموعات وجاء اختياري لمخاطبتكم بدوافع منطقية اعتمدت علي خبرتكم ذات الكفاءة العالية وهذا امر يتفق عليه الجميع والسؤال الذي اطرحه الان كيف يكون حال منتخبنا الوطني امام انجولا وبوركينا فاسو هل تختلف المعايير الفنية بين لقاء واخر ام ان لقاءاتنا ستكون معبرا للدور الثاني لهؤلاء!!! لا اريد ان اكون متشائما ولكن اريد من شخصكم عمق التحليل لنشاهد علي مرئيات منطقية ورغم قناعاتي التامة بان كرة القدم اضحت لا تعتمد علي الصدف هذا ما يقوله الواقع المتجرد تماما من الاحتمالات لك تقديري يا خبير

زميلكم هاشم الفكي

هذه الاشادة من استاذ كبير قلادة شرف لكل المحررين وقادة الصحيفة لانهم يشرفون ويعدون ويكتبون لتكون بهذا الثوب القشيب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnil.ahlamontada.com
 
تحليل فني لنهائيات كاس الامم الافريقية رقم 28
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سودان أسبورت sudan sport :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: عالم الرياضة-
انتقل الى: